دليلك لتنسيق الأحذية مع السراويل والتنانير


جراسا -

يعد الحذاء من المفردات الأساسية لأي إطلالة أنيقة. ولإضفاء لمسة أناقة على المظهر ينبغي اختيار الحذاء المناسب للسروال أو التنورة، وذلك بإتباع قواعد تنسيق بسيطة.

سروال السكيني:
قالت كلاوديا شولتس من المعهد الألماني للأحذية إن سروال السكيني الملتصق بالجسم يتناغم مع كل الأحذية تقريباً، كالحذاء الرياضي وحذاء الباليرينا والحذاء ذي الكعب العالي والسميك والبوت. ويُستثني من ذلك الحذاء الضخم للغاية.

السروال التنورة:
يشهد السروال، الذي يتخذ قصّة التنورة، ويصل طوله إلى الأرض، عودة قوية هذا الصيف. وأوضحت شولتس أن هذا السروال يتناغم مع صندل الكاحل ذي الكعب العالي والصندل ذي الكعب السميك والحذاء ذي النعل الضخم والممتد.

السروال ذو الأرجل الواسعة:
قالت مصممة الأزياء الألمانية يوتا فورمان إن السروال ذا الأرجل الواسعة يتناغم مع الصندل ذي الكعب العالي والسميك، مشيرة إلى أن سروال مارلينه ذا الأرجل الواسعة للغاية ينبغي دائماً تنسيقه مع حذاء ذي كعب عال، كي يكون الحذاء ظاهراً تحت السروال.

البرمودا:
قالت شولتس إن سروال البرمودا يبدو رائعاً مع الأحذية المسطحة كحذاء اللوفر Loafer أو الحذاء الرياضي، بينما لا يتناسب معه الحذاء ذو الكعب العالي، لأن البرمودا يمتاز بطابع رياضي وكاجوال.

التنورة الماكسي:
أكدت شولتس أن التنورة الماكسي تتناغم مع الصندل ذي الكعب المخروطي، الذي يتألق بمظهر الخشب أو مظهر الألياف الطبيعية. ويمكن للمرأة طويلة القامة تنسيق التنورة الماكسي مع صندل ذي نعل مسطح، والذي يشتمل على أربطة مرصعة بالأحجار أو اللآلئ. ومن جانبها، قالت فورمان إنه يمكن تنسيق التنورة الماكسي أو السراويل الطويلة مع شبشب أنيق.

تنورة على شكل حرف A:
قالت شولتس إن التنورة متوسطة الطول، والتي تتخذ قصّتها شكل حرف A، تتناغم مع الحذاء ذي الكعب العالي وإبزيم الكاحل، مشيرة إلى أن هذه الإطلالة مناسبة للعمل. ولإطلالة كاجوال يمكن تنسيق التنورة مع حذاء رياضي من الكتان.

ويمكن تنسيق التنورة ذات القصّة الضيقة، والتي يصل طولها إلى فوق الركبة، مع حذاء ذي كعب عال ومقدمة مدببة ويتلألأ بالألوان الميتالك البرّاقة، كالذهبي أو الفضي.

التنورة القصيرة:
قالت مصممة الأزياء الألمانية غابرييلا يوست إن الحذاء العالي لا يناسب التنورة القصيرة، معللة ذلك بأنه كلما كانت التنورة قصيرة، ينبغي أن يكون الحذاء مسطحاً، كي لا يبدو المظهر العام مثيراً للغاية.

وهناك قاعدة تنص على أن الحذاء المسطح يتناغم مع التنورة القصيرة، بينما يتناسب الحذاء ذو الكعب العالي مع التنورة متوسطة الطول. ويمكن تنسيق التنورة القصيرة مع حذاء رياضي أو صندل ذي إبزيم على شكل حرف T أو صندل محاربي الرومان أو حذاء الإسبادريل.

التنورة ذات الكرانيش:
ترى مصممة الأزياء فورمان أن التنورة ذات الكرانيش تتناغم مع صندل ذي كعب ويزدان بأحجار الستراس، بشرط ألا تكون التنورة نفسها مرصعة بالستراس أو ما شابه، كي لا يخطف الحذاء والتنورة الأضواء من بعضهما البعض.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات