اغلاق

عجلون .. "الجرادين" تشارك المواطن قوت يومه (فيديو)


جراسا -

عدسة وتقرير محمد النواطير - طالب مواطنون واصحاب محال خضار في لواء كفرنجة بمحافظة عجلون بضرورة ايلاء سوق بلدية كفرنجة الشعبي المزيد من الاهتمام الرسمي، وذلك لغياب الشروط الصحية الواجبة لمثل تلك المرافق الخدماتية.

واشاروا في تصريحات خاصة لـ "جراسا" خلال جولة ميدانية بأن سوق الخضار والفواكة الشعبي يفتقد لمقومات النظافة والاهتمام ، لافتين الى ان القوارض "الجرادين" تكثر داخل السوق .

مشيرين الى تردي الاوضاع الصحية في السوق بشكل لافت خاصة في شهر رمضان المبارك ، والذي ادى الى عزوف عدد كبير من المواطنين لعدم شراء الخضار والفواكة منه ، والذي شكل خسائر فادحة للتجار ، لافتين الى عدم توفر مرافق صحية بالكم المناسب، بالاضافة الى البناء القديم.

واعتبروا ان هذه الظاهرة اصبحت مقلقة وتسبب بنقل "الجراثيم والبكتيريا" من القوارض "الجرادين "الى الخضار والفواكة ، هذا الى جانب ما يترتب على ذلك من احتمالية فساد الخضار لتعرضها لدرجات حرارة الجو سيما وان ذلك يؤدي الى تفشي الامراض الوبائية.

اراء المواطنين واصحاب المحال الذين التقتهم "جراسا"، حملت ردود افعال متنوعة، الا ان غالبيتها انتقدت سوق كفرنجة الشعبي ، ورأت أنه يحتاج الى صيانة مستمرة وتوفير عامل نظافة باستمرار وحراس له .

من جانبه أكد مدير السوق التابع لبلدية كفرنجة محمد نزال لـ "جراسا" بأن ملاحظات وشكاوى المواطنين حول سوق كفرنجة الشعبي هي محط اهتمام البلدية، لافتا الى ان البلدية تقوم بتنظيفه بشكل دوري وتقوم بمكافحة الجرادين وتوزيع السموم على التجار والمواطنين .

 

 

 




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات