مسمار النعش البريطاني


لعبة دمينو تثير رعب كبير يجتاح رؤوس السياسية الفرنسية والألمانية بعد خروج الإبن النووي و عضو مجلس الأمن الدولي بلد الخمسة و ستين مليون نسمة صاحب ثاني أكبر اقتصاد اوروبي .

إن تدويل الأزمة السوريه يلقي بظلاله من خلال أزمة اللاجئين في اوروبا مما وفر نواة التحرك و شرارة الإنطلاق لليمين الكلاسيكي الانجليزي مع العلم ان حصة بريطانيا لا تربوا على عشرين الف من اللاجئين السوريين موزعة على خمسة سنوات ... القرار العاطفي اللاعقلاني وتوزيع التصويت الجغرافي انطوى على توقعات بنهاية المملكه المتحدة حيث صوتت اسكتلندا و إيرلندا الشمالية لصالح البقاء فيما ذهبت ويلز و باقي المناطق للإنسحاب مما حدى بالبعض للاعتقاد ان التفكك للعملاق الإنجليزي اصبح مسأله وقت

معسكر البقاء عزف على الوتر الاقتصادي بشكل عام محذرا من زلزال مصرفي و مالي

وهذا ما ظهر اليوم بانخفاض قيمة الجنية الإسترليني بقيمه عشرة بالمائة صباحا و وصوله الى اقل سعر صرف مقابل الدولار منذ واحد و ثلاثين عاما ... سيناريوهات خروج المال الإيرلندي و الاسكتلندي و تداعياته تتوقع تغيير جذري في الموقع اللندني كقبلة للمال الدولي .
سياسيا كان السؤال الحاضر هل كانت لدى المحافظ كاميرون المستقيل في اكتوبر القادم الفرصه لعدم اجراء الاستفتاء من الاصل ؟ رد الفعل الاسرائيلي بدا مضطربا بخروج الحليف القوي ديفيد كاميرون من الدائرة السياسية الانجليزية كنتيجه حتميه لخروج بلاده من الاتحاد الأوروبي بينما يقاطع طيف واسع من البريطانيين بضائع المستوطنات يتجلى موقف إسرائيلي مبني على الترقب والتعامل مع التداعيات على طريقة استغلال الحدث عوضا عن المساهمة في اثارته فالسلبيات و الإيجابيات موجوده في كلتا الجهتين .

المال الخليجي قد يفقد الكثير من قيمته الحقيقه من صباح الإثنين القادم .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات