الحمد لله حلّينا أزمة الحكومة في ذيبان


بسم الله الرحمن الرحيم

رأيت في ما يرى اليقظان خير والصلاة على النبي أنني مسؤول كبير في الدولة وقمت بزيارة لقبيلة بني حميدة "فرع مادبا-ذيبان".

استقبلني المشايخ والوجهاء فشكرتهم فقلت لهم أريد أن ألتقي الشباب العاطلين عن العمل في خيمتهم، وعلى وجه السرعة كان لي ما أردت.

قلت للشباب أعترف أننا ظلمنا قبيلة بني حميدة ظلما كبيرا بتهميشها طوال المئة عام الماضية وأنا قادم اليوم لمعالجة التقصير ورفع الظلم وحل الأزمة جذريا ونهائياً وبعيدا عن ديوان الخدمة المدنية، سأعرض عليكم الحل ثم آخذ رأيكم بعد ذلك.

1- أقدم اعتذاري لشباب الحراك وتعويض كل من تعرض منهم للإعتقال والأذى منذ انطلاق شرارتكم في 7/1/2011 وفي مقدمتهم عدنان الهواوشة الذي قلعنا عينه فقدرتها بنصف دية محمدية.
2- الإعتذار لبني حميدة عامة ولإهالي ذيبان خاصة عن الهجوم الدركي الأول في 10 رمضان والهجوم الدركي الثاني في 17 رمضان وتعويض الأهالي عن أقلاق الراحة والخوف والهلع الذي أصاب الأطفال والنساء والذي تسببت به قوتنا الدركية وتعويض المصابين بالإختناق بالغاز وتعويض الشاب خليل إبراهيم اللوانسة عن الضرر الذي لحق به بسبب إصابته المباشرة في الرأس بإحدى قنابل الغاز.

3- إعتماد هذه الخيمة خيمة دائمة وسنبنيها بالحجر على شكل خيمة لتظل أثرا خالدا يدل على شجاعتكم واستبسالكم في سبيل حقوقكم لتظل موئلا دائما لكل صاحب مظلمة وقد قررت منح كل منكم وساما أسميته وسام كلمة الحق.

4- لدينا مكاتب عاملة في المؤسسات الدولية لمنظمة الأغذية والزراعة الدولية واليونسيف واليونسكو والجمعية العامة وغيرها سأعين في كل مكتب عمل من هذه إثنان منكم من حملة الشهادات الجامعية.

5- لدينا مئتي سفارة في مختلف أنحاء العالم سأعين في كل سفارة إثنان منكم من حملة الشهادات الجامعية.

6- في الديوان الملكي سأعين منكم عشرين إثنان بصفة مستشارين وفي المخابرات مئة وفي العام القادم سيكون أحدكم مديرا للمخابرات وآخر مديرا للدفاع المدني وآخر رئيسا للأركان وفي مجلس الأعيان ثلاثة واحد يمثل ذيبان والثاني يمثل فقوع والثالث يمثل بصيرا وتعيين ثلاثة محافظين.

7- لدينا مؤسسات مستقلة عديدة سأعين في كل مؤسسة خمسة وصناديق خاصة سأعين في كل صندوق إثنان وفي الهيئة الخيرية سأعين منكم عشرة وفي دار مجلس الوزراء سأعين منكم مستشارين وخمسة موظفين وفي الإدارة العامة لمجلس النواب سأعين منكم عشرة وفي جامعة مؤته الجناح العسكري سأوصي بقبول 50 طالبا من طلابكم في كل دورة.

8- سأجعل لدوائر بني حميدة الإنتخابية 27 مقعدا لأنني علمت أنكم تزيدون على ثلاثة أضعاف الإخوة المسيحيين الذي لهم تسعة مقاعد وعليه سيكون تسعة مقاعد لحمايدة مادبا وتسعة مقاعد لحمايدة الكرك وتسعة مقاعد لحمايدة الطفيلة وسآمر بتعيين وزيرين منكم في كل حكومة قادمة كما سيكون رئيس الحكومة القادم من بني حميدة التي ظلمت في هذا المجال وعلى مدى مئة عام عمر هذه الدولة إذ لم يسبق أن تربعتم على هذا المنصب الذي تربع عليه ثلاثة من عائلة الرفاعي وانتم من أكبر وأعرق القبائل الأردنية وهذا حق لكم سنؤديه قريبا إن شاء الله.

9- سآمر ببناء ثلاث جامعات حكومية الأولى في ذيبان والثانية في فقوع والثالثة في بصيرا وسآمر ببناء مشاريع استثمارية ضخمة في الوالة والهيدان والموجب وفقوع وصرفا وعيمه وبصيرا لتشغيل العاطلين عن العمل ممن لم يحالفهم الحظ في الحصول على الشهادة الجامعية وسأعين عشرة منكم في كل شركة من الشركات كالفوسفات والبوتاس والإسمنت وغيرها .. فما رأيكم هل يرضيكم هذا؟.

صاح المشايخ والوجهاء .. ما شاء الله ما شاء الله كيف لا نرضى وهذا كرم ما بعده كرم والجميع سيكون سعيد بهذا .. اطال الله عمرك و .... و .... و .... وتصفيق حاد.

قلت: أريد أن أسمع رأي الشباب والعاطلين عن العمل، فقالوا نريد خلوة للمشورة فيما بيننا لمدة 10 دقائق ثم نعود فأذنت لهم فلما عادوا قالوا قد رضينا. وهكذا حلّينا أزمة الحكومة في ذيبان والحمدلله رب العالمين.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات