9 أشياء تفعلينها يومياً تدمر صحة شعرك


جراسا -

شعر المرأة سر جمالها، ويجب أن تحافظ عليه في جميع الأوقات، عن طريق حمايته من عوامل الطقس والمواد الضارة، واستخدام مستحضرات العناية المناسبة.

وفي الوقت الذي تحاول المرأة تقديم أفضل رعاية ممكنة لشعرها، تغفل عن بعض الأشياء البسيطة التي تفعلها بشكل يومي، والتي يمكن أن تدمر صحة الشعر. وفيما يلي بعض هذه التصرفات التي يجب تجنبها للحفاظ على قوة وتألق الشعر بحسب موقع ماري كلير:

1- إهمال تنظيف الأدوات
تغفل الكثير من النساء عن ضرورة تنظيف أدوات العناية بالشعر كالأمشاط والفراشي وغيرها، حيث أن هذه الأدوات تشكل بيئة خصبة للجراثيم والبكتيريا التي تدمر بصيلات الشعر.

2- النوم على الوسائد القطنية
يمتص القطن الرطوبة من الجسم والشعر أثناء النوم، لذلك ينصح بالنوم على وسائد مصنوعة من الحرير أو الساتان وخاصة خلال فصل الصيف.

3- التعرض لأشعة الشمس لوقت طويل
ينصح دوماً بتجنب التعرض للشمس لوقت طويل، فالأشعة الصادرة عنها ضارة بالشعر والبشرة، ويفضل تغطية الرأس عند الخروج خلال أشهر الصيف الحارة.

4- تجفيف الشعر بمنشفة
إذا كان شعرك مموجاً أو مجعداً فينصح بالابتعاد عن تجفيف الشعر بالمنشفة، فهذا النوع من الشعر عادة ما يكون أكثر جفافاً من الأنواع الأخرى، ويفضل استخدام قميص قطني لتجفيفه بعد الاستحمام.

5- استخدام المشط لفك عقد الشعر
لا يوفر لك المشط المرونة اللازمة لفك عقد الشعر، وبدلاً منه ينصح باستخدام فراشي مسطحة تملك وسادة من المطاط تجعل عملية فك عقد الشعر أكثر سهولة.

6- الحميات القاسية
الشعر كباقي أعضاء الجسم يحتاج إلى الحصول على جميع العناصر الغذائية اللازمة، وخاصة فيتامينات أي وسي الضرورية لصحة ولمعان الشعر.

7- المبالغة في غسيل الشعر
تبالغ بعض النساء بغسل الشعر بالماء والشامبو، دون أن يدركن أن ذلك يحرمه من الزيوت الطبيعية الضرورية لصحته وتألقه، وينصح دوماً بتنظيف الشعر مرتين في الأسبوع بالشامبو واستخدام كريم مناسب لحمايته من الجفاف.

8- صباغة الشعر بشكل دائم
تحتوي صبغات الشعر على مواد كيماوية ضارة، ويوصي الخبراء بأن لا تقل المدة الفاصلة بين كل عملتي صباغة عن 4 إلى 6 أسابيع.

9- إهمال فروة الرأس
يربط الخبراء بشكل دائم بين صحة فروة الرأس وقوة الشعر، لذلك يجب الاعتناء بالفروة وتدليكها من وقت لآخر وعلاج أي أمراض يمكن أن تصيبها.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات