في رمضان أضرار صحية للسهر الطويل


جراسا -

لا يتغير النظام الغذائي فقط في رمضان ولكن أيضاً مواعيد النوم والإستيقاظ تتغيَر بدورها. يقضي الصائم ساعات الصوم نائماً ليستيقظ طيلة ساعات الليل.

بعض الصائمون يختارون السهر من الافطار حتى ساعات الفجر الأولى دون الحصول على أي دقيقة من النوم خلالها.

هل هذا السهر يضر بالصحة؟.

نعم بالتأكيد السهر مطوَلاً يؤثر سلباً على صحة الإنسان وذلك لأنه يؤثر بدوره على عمل هرمونات الجسم بالشكل الصحيح. قلة النوم خلال ساعات الليل ترفع من خطر الرصابة بأمراض القلب والشرايين وتزيد من ارتفاع ضغط الدم.

كما ان السهر يسبب في خلل في الجهاز المناعي للجسم وبالتالي يزيد من خطر الإصابة بالأمراض.

وتشير الدراسات العلمية ان قلة النوم تزيد من الصداع خلال ساعات النهار.

ليس هذا فقط بل قلة النوم والسهر خلال شهر رمضان يمكن ان تؤثر على وزنك أيضاً كما جاء في موقع أنا زهرة.

عدم الحصول على ما يكفي من النوم خلال ساعات الليل يخفض من الكتلة العضلية بالجسم ويقلل من عدد السعرات الحرارية التي تحرقينها خلال اليوم ويفتح من شهيتك ما يؤدي في نهاية الشهر الفضيل الى زيادة عالية في وزنك.

زهرتنا نصيحتنا لك هي النوم بعد تناول طعام الإفطار بساعتين والإستيقاظ مجدداً لتناول وجبة السحور وأداء صلاة الفجر مما سيساعد جسمك على العمل بشكل أفضل وسيحمي صحتك من الأمراض. فهل ستتبعين نصيحتنا او انك تفضلين السهر في الشهر الفضيل؟



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات