من فوائد العرقسوس مضاد للاكتئاب ومكثف للشعر


جراسا -

يعشق الغالبية هذا المشروب الذى ربما لا يتسم بمذاق جيد، لكنه يمتلك قاعدة كبيرة من عشاقه ومحبيه، ووراء كل هذا الحب والعشق فوائد عدة لا تحصى، سواء على مستوى الصحة العامة للفرد وأيضاً تجميل وتحسين المظهر وتصليح بعض العيوب مثل تساقط الشعر، ولم تقتصر فوائد "العرقسوس" عند هذا الحد، إنما امتدت الفوائد لتطول الناحية النفسية فهو يساعد على التحسين من حالات الاكتئاب الحادة.

* تعرف على 20 فائدة للعرقسوس

1 حماية الكبد : يساعد العرقسوس على تحسين وظائف الكبد، فهو يعمل على طرد السموم من الجسم ومضاد للأكسدة.

2- علاج عسر الهضم: يحتوى العرقسوس على "glycyrrhizic " وهو حمض يعمل على تليين حركة الأمعاء ويقوى الهضم ويدعمه.

3- يعالج التورم : أشارات الأبحاث إلى أن العرقسوس يحتوى على بعض العناصر التى تزيد من مادة "السيتوكينات" التى تعالج التورمات الناتجة عن الحوادث .

4- أعراض قبل الطمث :يحتوى العرقسوس على بعض المسكنات الطبيعية التى تعمل على قلة الأثار الناتجة عن تقلصات الرحم.

5- الوقاية السرطان :أثبتت الدراسات العلمية المتطورة أن العرقسوس به بعض المواد التى تصعب المهمة على الخلايا السرطانية فى النمو والانتشار.

6- مضادة لنمو الخلايا السرطانية، حيث تعمل مركبات الفلافونويد على مقاومة سرطان القولون ويمنع من إنتاج خلايا الورم، وأيضا العرقسوس مفيد جداً فى علاج سرطان البروستاتا .

7- علاج الإجهاد :يرفع من معدلات الطاقة لدى الفرد ويقلل من أعراض الإجهاد ويحسن الحالة الجسدية للفرد ويقلل من كسل الجسم.

8- يقوى المناعة: يقوى العرقسوس الجهاز المناعى لأنه يساعد على تدعيم العناصر المضادة للفيروسات.

9- علاج تصلب الشرايين :تمتلك جذور العرقسوس مواد مضادة للأكسدة وبالتالى يساعد على توازن الدم والتقليل من التجمعات الدهنية فى الجسم.

10- تحسين حالة الجهاز التنفسى: يساعد العرقسوس على تحسين بعض الحالات الصعبة للجهاز التنفسى من السعال لالتهاب الحلق ويعمل على طرد المخاط وعلاج الربو.

11- علاج القولون : يساعد العرقسوس على التخلص من السموم الموجودة فى القولون كما يدعم وظيفته فى طرد الموا الضارة والمخلفات .

12- القضاء على تكيسات المبايض يساعد العرقسوس فى تنظيم إفراز هرمون الاستروجين مما يعمل على مضاعفة الخصوبة عند النساء، وعلاج تكيسات المبايض فضلاً عن تنظيم الدورة الشهرية.

13- العناية بالبشرة :يستخدم العرقسوس الخام فى بعض الأقنعة التى تساعد على تجديد خلايا البشرة وتبيضها.

14- العناية بالشعر :شرب العرقسوس بشكل دائم يقلل من تكون القشرة ويزيد من إفراز الزيوت اللازمة للشعر.

15- الاكتئاب : أثبتت أكثر من دراسة علمية على أن تناول كوب من العرقسوس بشكل يومى يقلل من حالات الاكتئاب، خاصة لدى النساء بعد مرحلة انقطاع الطمث.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات