فواكه لا غنى عنها وقت السحور .. تعرف عليها


جراسا -

يأتي السحور كوجبة في وقتها المحدد لمد الجسم بالطاقة اللازمة قبل البدء بيوم ميامي متعب وطويل، وبما أن السحور هو الوجبة الأخيرة التي سيتم تناولها لما بعد 15 ساعة يجب أن نختار مكوناتها بعناية كبيرة ونخطط لصيام سهل دون الشعور بالجوع والعطش والجفاف. يختلف السحور من بلد الى آخر ومن شخص الى آخر. في موضوعنا اليوم من موقع صحتي سنتكلم عن سحور الفاكهة.

سحور الفاكهة

يتزامن شهر رمضان في الكثير من الوقت مع أشهر الصيف لذلك فإن السحور المحضر من الفواكه اللذيذة والمتعددة يعد وجبة غنية ولذيذة ومغذية تحتوي على الكثير من الفواكه الموسمية التي من الممكن استعمالها للحصول على الترطيب الكافي للجسم، نذكر منها:

- البطيخ: فاكهة غنية بالكثير من الماء والأملاح المعدنية التي تساعد على الوقاية من الشعور بالعطش الشديد والجفاف.

- البرتقال: يفتقر الإنسان في فترة الصوم الى الكثير من مادة الفيتامين سي ومن أفضل من فاكهة الليمون للتعويض عن خسارته.

- الفراولة والتوت: تنظم هذه الفاكهة معدل نسبة السكر في الدم بالإضافة الى أنها مواد غنية بمضادات الأكسدة

- التين: يعمل التين في حالته الطازجة أو المجففة على تقليل من ضغط الدم وتحسين عملية الهضم ويساعد الشخص على خسارة الوزن بشكل طبيعي.

- العنب: تحتوي هذه الفاكهة كالبطيخ على نسب عالية من الماء ومضادة للأكسدة.

- الأناناس: بالإضافة الى كونه من الفاكهة الغنية بالفيتامينات المتعددة يحتوي الأناناس أيضاً على مادة البروميلين التي تعمل كمضاد للالتهابات.

- الشمام أم البطيخ الأصفر: يحتوي على نسبة 89% من الترطيب ويعد ثمرة مميزة للغاية زد على ذلك فهو يساعد الجسم عبر مده بالطاقة والقدرة على الحفاظ على مستويات متوازنة من السكر.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات