الطفيلة تكتسي حلة بيضاء وسماكة الثلوج 30 سم


جراسا -

اكتست أرجاء واسعة من محافظة الطفيلة حلة بيضاء من الثلوج ، بسماكة وصلت إلى نحو ثلاثين سنتيمترا في بعض المناطق ما أدى إلى إغلاق بعض الطرق الرئيسة والفرعية أمام حركة السير خصوصا بعد انخفاض درجة الحرارة الى ما دون الصفر المئوي.

وتشهد مرتفعات الحلا والقادسية وبصيرا والعيص وأجزاء من مدينة الطفيلة، تساقطا للثلوج المتراكمة منذ فجر اليوم الخميس، مصحوبة برياح شديدة السرعة وضباب كثيف خصوصا على طريق العين البيضاء باتجاه الرشادية.

وأعلن رئيس جامعة الطفيلة التقنية الدكتور يعقوب المساعفة،عن تعليق الدوام بالجامعة لليوم بسبب الظروف الجوية السائدة.

كما قرر مدير تربية الطفيلة الدكتور يوسف الطراونة تعليق الدراسة المدرسية بسبب الحالة الجوية السائدة ،مثلما أعلن مدير تربية لواء بصيرا إبراهيم السعودي تعطيل المدارس بسبب تراكم الثلوج في مناطق القادسية وبصيرا وغرندل بسماكة وصلت في بعض المواقع 30 سنتيمترا.

وباشرت فرق الطوارىء تساندها آليات الأشغال العامة والبلديات والدفاع المدني والشرطة بمشاركة فرق مساندة من شركتي لافارج الأردنية للاسمنت والفوسفات بفتح الطرق الرئيسة والنافذة في المناطق التي شهدت تساقطا للثلوج.

وأكد محافظ الطفيلة سليم الرواحنة ان تساقط الثلوج الذي تشهده المنطقة الجنوبية من المحافظة يؤدي الى اغلاقات للطرقات التي سبق وفتحت أمام حركة السير ، لافتا الى الاستعدادات التي اتخذتها لجنة الطوارىء في الطفيلة للتعامل مع الحالة الجوية السائدة حيث تم تنفيذ الخطة المعدة عبر تشكيل ستة فرق ميدانية قامت منذ صباح اليوم على فتح الطرق في الطفيلة خصوصا الرئيسة منها باستخدام الاليات المجهزة .

وبين الرواحنة ان طريق شريف الجنوب باتجاه العيص سالكة بحذر حيث تم العمل على إعادة فتحها أمام حركة المرور في حين ان جميع الطرق في بلدة القادسية وبصيرا حتى مثلث الشوبك تشهد تساقطا للثلوج ويجري العمل على إعادة فتحها أمام حركة السير وتشهد حالة من الانجماد.

واكد توافر المواد التموينية والمشتقات النفطية في محطات الوقود العاملة بالطفيلة ،مشيرا الى بعض حوادث السير البسيطة.

من جانبه ، قال مدير أشغال الطفيلة المهندس بهجت الرواشدة أن آليات المديرية العاملة على فتح الطرق في الطفيلة تحوي كاميرات مراقبة مرتبطة مع غرفة العمليات الرئيسة في وزارة الأشغال العامة ، مبينا انه يتم فتح الطرق التي تغلقها الثلوج أولا بأول حيث جرى توزيع الآليات من جرافات وناثرات للملح في كافة مناطق الطفيلة.

ولفت الى ان جميع الطرق القروية والفرعية والرئيسة في الطفيلة سالكة بحذر شديد.

بدوره ، أكد رئيس بلدية الطفيلة الكبرى المهندس خالد الحنيفات بانه تم التعامل مع الحالة الجوية السائدة وفق الخطط المرسومة مسبقا ، وذلك بالتنسيق والمشاركة مع كافة الجهات المعنية مشيرا الى استعداد غرفة العمليات في البلدية لمساعدة المواطنين داخل حدود المناطق الإدارية الست التابعة للبلدية.

وتعاملت مديرية دفاع مدني الطفيلة، حسب مديرها العقيد حسام الدين الصعوب ، مع حالات غسيل كلى واسعاف عدد من المصابين بحوادث بسيطة في حين تم اخلاء ثلاثة اشخاص من جنسيات مختلفة حوصروا بمنطقة العين البيضاء والعيص جراء الثلوج.

ودعا مدير شرطة الطفيلة العقيد فتحي الفاعوري مستخدمي الطرق الرئيسة والفرعية في الطفيلة الى توخي الحيطة والحذر اثناء قيادة مركباتهم جراء ما تشهده المحافظة من ظروف جوية وتشكل الجليد علاوة على الضباب وانعدام الرؤية الافقية على عدة طرق كطريق بصيرا - القادسية والعيص باتجاه وسط المدينة.

وأشار إلى أن طرق بصيرا وغرندل والقادسية ، والتي تعد امتدادا للمرتفعات الجنوبية بالطفيلة وترتفع عن سطح البحر 1600 متر ، سالكة بحذر إلى جانب طريق العيص باتجاه الكرك وعمان التي تم فتحها غير انها سالكة بحذر شديد.
بترا



تعليقات القراء

معروفه
والكرك 50 سم اذا مو عارفين
......
04-02-2010 05:32 PM
مظفر الطراونه
كل العتب على مندوبي التلفزيون والاذاعة في محافظتنا (الكرك)بعدم توضيح كمية الثلوج والامطار التي سقطت على محافظتنا وبالذات المزار الجنوبي : وينكــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــم ؟؟؟؟
05-02-2010 06:23 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات