مخاطر العمل الإضافي على صحة النساء


جراسا -

وجد باحثون في جامعة ولاية أوهايو الأميركية أنَّ النساء اللواتي يعملن أكثر من 40 ساعة في الأسبوع، هنّ أكثر عرضة لخطر الإصابة بأمراض تهدّد حياتهنّ بالسرطان والسكري والتهاب المفاصل.

ومن أجل التوصل إلى هذه النتيجة، حلّل فريق الباحثين، بقيادة البروفسور ألارد ديمبي، بيانات أكثر من 1200 شخص من الجنسين، ودوَّنوا مدة ساعات العمل والوضع الصحّي للمشاركين خلال أكثر من 32 عاماً. وبيّنت النتائج أنَّ بإمكان الرجال العمل لساعات طويلة وإضافية بشكل أفضل من النساء. ولكن النساء يواجهنَ خطر الإصابة بأمراض خطيرة مع تزايد عدد ساعات العمل الإضافية. وأظهرت الدراسة أن العمل لأكثر من 60 ساعة أسبوعياً على مدار 30 عاماً زاد من خطر الإصابة بمرض السكّري والسرطان وأمراض القلب بثلاثة أضعاف لدى النساء.

وقال البروفسور ألارد ديمبي، المشرف على الدراسة، إن "النساء لا يُدركنَ تأثير العمل على مستقبلهنّ في بداية حياتهنّ المهنية، ما يؤدي لاحقاً في مطلع أعمارهن إلى بروز مشاكل صحّية، منها خطر تعرّضهنّ لمشاكل القلب والسرطان والسكري".

وأشار ديمبي إلى أنه "من واجب أرباب العمل الالتزام بعدم السماح للنساء بالعمل لساعات إضافية على مدار سنوات عديدة حفاظاً على صحتهنّ".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات