حبس طالب جامعي سنة بتهمة تعاطي وتقديم حبوب فياغرا وحشيش للغير


جراسا -

صادقت محكمة التمييز على قرار لمحكمة الشرطة يقضي بتجريم طالب جامعي بتقديم مادة مخدرة للغير من دون مقابل وتعاطي المخدرات ومخالفة الاوامر والتعليمات المتمثلة بسلوكه مسلكا شائنا لا يتفق والاحترام والواجب والحكم بحبسه سنة واحدة وتغريمه الف دينار عن تهمة التعاطي ومصادرة ما تبقى من المواد المخدرة بعد الفحص الفني.

وكانت الاجهزة الامنية القت القبض عليه داخل حرم احدى الجامعات وضبطت بحوزته حبوب الفياغرا وحشيشا بينما كان يقدم حبوبا مخدرة لشخص يعمل في كشك لبيع القهوة في تلك الجامعة. وبتفتيشه وجد بحوزته حبوب الفياغرا والحشيش واحيل الى ادارة مكافحة المخدرات وبالتحقيق معه اعترف بتعاطيه الحبوب المخدرة ومادة الحشيش المخدر,مشيرا قرار المحكمة ان اعترافه جاء بطوعه واختياره ومن دون ضغط او اكراه.

وعللت محكمة التمييز قرارها ان البينة التي اعتمدتها محكمة الشرطة هي بينة قانونية ذات اصل ثابت في الدعوى اضافة ان الوقائع المستخلصة جاءت سائغة ومقبولة.

وكانت محكمة الشرطة قضت بوضعه بالاشغال الشاقة المؤقتة مدة ثلاث سنوات بعد ادانته بالتهم الثلاث ولانه شاب في مقتبل العمر لاعطائه الفرصة لاصلاح نفسه اعتبرت ذلك سببا مخففا تقديريا, وخفضت عقوبته الى الحبس مدة سنة واحدة.

واستندت محكمة الشرطة في قرارها الى اعتراف المتهم لدى المحقق والذي قدمت النيابة البينة على صحته وسلامة الظروف التي اعطيت فيها تلك الاقوال وضبط المواد المخدرة مع المتهم وشهادة منظمي الضبط عليه والفحص المخبري,اما دفاع المتهم انصب على ان الشاهد هو الذي اعطاه الحبوب المخدرة وانه قصد من ذلك الايقاع به الا ان المحكمة تجد انه لم يقدم اية بينة تثبت ذلك.
(العرب اليوم - سحر القاسم )



تعليقات القراء

صقر
شو ها لعز
04-02-2010 10:42 AM
كتكوتة
هههههههه زززززشكلو من الجامعة الاردنية
04-02-2010 04:00 PM
نسر
والله شكلو من جامعة معان
05-02-2010 11:50 AM
اردني
ونعمه التربيه والتعليم
هدول همه الطلاب الي شركات الاتصالات بدهم يقتطعو دينار عشان دعمهم وتعليمهم
يارب يجيرنا من الجايات ويرحمنا برحمته

06-02-2010 06:33 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات