حاربي التجاعيد بهذه الأطعمة


جراسا -

أوردت مجلة "ماي سيلف" الألمانية أنه يمكن محاربة تجاعيد الوجه، التي تعد العدو اللدود لجمال المرأة، من خلال تناول الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة حيث أنها تحمي الخلايا من خلال القضاء على ما يعرف بالجذور الحرة Free Radicals، التي تُعجّل بالشيخوخة، كما أنها تعمل على تثبيط الالتهابات بالجسم.

وأوضحت المجلة المعنية بالصحة والجمال أن مضادات الأكسدة توجد في الخضراوات والفواكه الطازجة وفي الزيوت أيضاً، مثل الأفوكادو، الذي يحتوي على فيتامينات B مهمة مثل البيوتين، ومعادن مثل البوتاسيوم، وفيتامين E. وتعمل هذه العناصر على تجديد الخلايا، وتتمتع بتأثير مثبط للالتهابات، وتمد البشرة بالرطوبة.

وتعد المانجو كنزاً لمضادات الأكسدة بفضل احتوائها على الفيتامينات A و C و E، كما أن محتواها العالي من الماء يمد خلايا البشرة بالرطوبة اللازمة للمظهر المفعم بالنداوة والنضارة.

وتزخر المكسرات هي الأخرى بفيتامين E والبيوتين، ومن ثم فهي تعد سلاحاً فعالاً لمواجهة شيخوخة البشرة الناجمة عن الجذور الحرة، التي يتم إطلاقها في الجسم بفعل التوتر النفسي وقلة النوم.

وتمتاز الأسماك الزيتية، مثل السلمون والرنجة، بأنها غنية بالأحماض الدهنية أوميغا3 وأوميغا6، والتي تحظى بأهمية كبيرة لبناء الخلايا.

وتحتوي الزيوت النباتية، مثل زيت دوار الشمس وزيت بذور اللفت، على حمض اللينوليك وفيتامين E، مما يحمي الخلايا ويمنح البشرة مظهراً مشدوداً.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات