سمير الرفاعي يلتقي عمال المياومة الخميس لبحث مطالبهم


جراسا -

نفذ زهاة " 100 " من عمال المياومة في وزارة الزراعة اعتصاما أمام رئاسة الوزارء وذلك احتجاجا على تسريحهم من عملهم .

واجتمع اعضاء اللجنة بوزيري الزراعة سعيد المصري والدولة لشؤون رئاسة الوزراء جمال الشمايلة الذين وعدا بتلبية مطالبهم.

وابلغ الوزيران ممثلي العمال أن رئيس الوزراء سمير الرفاعي سيلتقيهم صباح الخميس لبحث مطالبهم.

وصرح وزير الزراعة سعيد المصري انه لا نية لديها للاستغناء مجددا عن اي من عمال المياومة او موظفين، بخلاف العمال الذين تم انهاء خدماتهم نهاية العام الماضي والبالغ عددهم 256 .

ولفت المصري النظر الى انه اطلع العمال الذين احتشدوا امام رئاسة الوزراء احتجاجاعلى فصل عدد من عمال المياومة في وزارة الزراعة على ترتيبات الحكومة لاستيعابهم في عدد من الوزارات والمؤسسات الرسمية.

ونوه رئيس لجنة عمال المياومة محمد السنيد ان عدد العمال الذين تم فصلهم من وزارة الزراعة اخيرا وصل الى 500 عامل من مختلف مديريات الزراعة في المملكة.

ونوه السنيد ان موظفين في رئاسة الوزراء طلبوا 8 أسماء كممثلين عن المعتصمين للقاء أحد المسؤولين في الرئاسة إلا أن اللجنة ترغب بمقابلة رئيس الورزاء سميرالرفاعي.

ويطالب العمال الحكومة بالتدخل لوقف الفصل التعسفي الذي تمارسه وزارة الزراعة بحق صغار العمال ، وبعضهم مضى على تعيينه عدة سنوات ، مؤكدا ان اللجنة ماضية في إجراءاتها التصعيدية إلى حين استعادة جميع عمال المياومة لحقوقهم وإعادة النظر بقرار الفصل "الجائر" وفق سنيد.

واعتبر سنيد ان قرار الفصل يتنافى مع قانون العمل والعمال ، وان على الوزارة اعادة العمال المفصولين الى عملهم واعطاءهم كافة حقوقهم المستحقة ، مبينا أن هؤلاء العمال ليس لديهم راتب أساسي وغير مشمولين بعلاوة العائلة.

وكانت الحكومة اعادت حوالي 260 عاملا من أصل 500 تم فصلهم وفق ما اكد رئيس اللجنة الذي اكد على ضرورة أن يشمل هذا القرار من تبقى من العاملين المفصولين .



تعليقات القراء

حسام البطيخي
طيب وانا يلي صرلي عشرة سنين بحاول مقابلتكم في سر في الموضوع مش عارف ؟
04-02-2010 01:31 PM
الملثم
يا حنيين اصيل ماصل...والي ماله ساس يضيع يا حسرتي ويا ويلي اهلي يالي ضيعتوني ويا فرحتكوا يا عمال الوطن وهنيال الي يسلم على دولته يقعد شهر ما بيغسل اديه حتى تظل ريحته الحلوه معطريته.............؟؟؟؟
04-02-2010 06:59 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات