تسريب معلومات آلاف بطاقات الائتمان بسبب اختراق متجر أيسر


جراسا -

اعترفت شركة صناعة الكمبيوترات التايوانية أيسر بوجود ثغرة أمنية في متجر خدماتها الموجود على شبكة الإنترنت، ويأتي ذلك الاعتراف عبر رسالة وجهتها الشركة لُعملائها.

وأشارت الشركة في الرسالة إلى أنها اكتشفت تمكن القراصنة، وبشكل غير مصرح به، من الوصول إلى معلومات أسماء وعناوين العملاء إلى جانب الوصول إلى أرقام بطاقات الإئتمان وتواريخ انتهائها والأرقام السرية الثلاثة للبطاقة.

وكانت الشركة قد قامت قبل عدة أيام بإبلاغ النائب العام في ولاية كاليفورنيا حول تعرض متجرها على شبكة الإنترنت لهجوم من قبل القراصنة.

وتضيف الرسالة بأن العملاء المتضررين هم الذين اشتروا أي شئ من متجر الشركة على شبكة الإنترنت المخُصص لأمريكا الشمالية، وذلك خلال الفترة بين 12 مايو (أيار) من العام الماضي و28 أبريل (نيسان) من العام الحالي.

وسيتلقى جميع أولئك العملاء رسالة بريد إلكتروني حول الموضوع مع تقديم مشورة لهم حول الخرق الأمني، ويتركز العملاء في الولايات المتحدة وكندا وبورتوريكو.

وأشارت الشركة إلى أن العدد الإجمالي للحسابات التي تعرضت للاختراق يبلغ 34500 حساب، ورغم ان تفاصيل الاختراق لم تُشر إلى تمكن المخترقين من الوصول إلى اسم المستخدم وكلمة السر، إلا أن الشركة لم تنفي هذه الإمكانية.

تجدر الإشارة إلى معاناة عدد من الشركات في الأونة الأخيرة من انتهاكات ضخمة لبياناتها، والتي شملت مواقع مثل "ماي سبيس" و"لينكد إن" و"تمبلر"، وتسببت بتسريت ملايين الحسابات.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات