ايهود باراك: ليس من صالح إسرائيل قيام دولة ثنائية القومية


جراسا -

قال وزير الدفاع الإسرائيلي ايهود باراك ان وجود الفلسطينيين داخل اسرائيل كدولة ثنائية القومية لن يسمح بتحقيق الحلم الصهيوني. جاء تصريح باراك هذا في مؤتمر هرتسيليا السنوي للأمن القومي الاسرائيلي، الذي عقد في 2 فبراير/شباط في مدينة هرتسيليا الاسرائيلية.

وأكد باراك انه طالما هناك كيانا سياسيا واحدا فقط اسمه إسرائيل بين نهرالأردن والبحر، ستكون الدولة في نهاية المطاف غير يهودية أو غير ديمقراطية، فإن كان للفلسطينيين القاطنين فيها حق في التصويت فهذه دولة ثنائية القومية، وإذا منع الفلسطينيون من التصويت فستكون هذه الدولة دولة عنصرية، وفي كلا الحالتين لن يتحقق الحلم الصهيوني.   

من جانبه شدد رئيس الحكومة الفلسطينية سلام فياض الذي يشارك في نفس المؤتمر، وسط انتقادات من بعض الجهات الفلسطينية، شدد على ضرورة اعادة الوحدة بين قطاع غزة والضفة الغربية وذلك لإقامة الدولة الفلسطينية المنتظرة على كامل أراضي 67  وعاصمتها القدس.

ويعتبر مؤتمر هرتسيليا السنوي، منبراً لادلاء القادة الاسرائيليين بملخصات تحيط بالسياسة الوطنية الاسرائيلية، ويكون من بين هؤلاء القادة، رئيس الدولة، ورئيس الحكومة والوزراء ورئيس  هيئة الأركان العامة
(روسيا اليوم)



تعليقات القراء

ابن القدس
نعم لن يكون هنالك تعايش بين قوم يحبون محمد صلى الله عليه وسلم وقوم ظلمه
04-02-2010 07:23 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات