دم الحبل السري يشفي الامراض المستعصية والوراثية


جراسا -

دعا المؤتمر الدولي السنوي الـ14 حول دم الحبل السري، والذي نظمته الجمعية الأميركية لبنوك الدم AABB في مدينة سان فرانسيسكو الأميركية، الى الاهتمام بدم الحبل السري، الذي يتم التخلص منه بعد الولادة، في شفاء الامراض المستعصية والوراثية للطفل المولود وللعائلة عامة.

وقال استشاري الرعاية الصحية بالجامعة الأردنية، الدكتور إياد أيوب، الذي شارك في الندوة، انه يمكن لدم الحبل السري شفاء اكثر من 80 مرضا مختلفا في العائلة والتي قد تصيب الاطفال والبالغين على حد سواء، مثل امراض القلب والسرطان واللوكيميا ونقص المناعة والسكري.

واضاف ان الابحاث التي عرضت في المؤتمر اظهرت نتائج واعدة في علاجه للزهايمر وامراض العمود الفقري اضافة الى بعض الامراض الوراثية الاخرى.

وقال الدكتور أيوب ، الاحد: ان الندوة عرضت أحدث ما توصل إليه التطبيق السريري في استخدام دم الحبل السري لزرع الخلايا الجذعية والعلاج التجديدي والتوسع في التطبيقات الحديثة في هذا المجال بما في ذلك علاج الحالات المستعصية.

واشار الى انه تناول في بحثه الذي قدمه للندوة، أهمية الحفاظ على نوعية ممتازة من دم الحبل السري في بنوك الدم عبر القارات، مبرزا بيانات علمية تثبت قدرة المؤسسات الطبية الأردنية على تقديم خدمات طبية في مجال زراعة الخلايا الجذعية بجودة عالية مقارنة بالخدمات التي تقدمها المؤسسات الطبية في أميركا الشمالية وأوروبا.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات