اسحاق الفرحان يطالب الحكومة بعفو خاص عن محكومي "حماس "


جراسا -

خاص- طالب حزب جبهة العمل الاسلامي الحكومة التنسيب بعفو خاص عن احد محكومي ما عرف بقضية "صور حماس"وذلك بسبب وضعه الصحي وحيث أمضى أكثر من ثلثي مدة محكوميته البالغة خمسة سنوات ، و يعاني من وضع صحي سيء وأمراض مزمنة متعددة مثل ( دسك في الرقبة ، التهابات مزمنة في القولون ، قرحة مزمنة في المعدة والأمعاء )" .


ونوه امين عام الحزب الدكتور اسحق الفرحان في رسالة بعث بها الى رئيس الوزراء سمير الرفاعي الى ان النزيل الدكتور ثابت أحمد ابو الحاج المحكوم في قضية ما يسمى بـ( الاستحصال على أشياء ومعلومات يجب أن تبقى سرية خلافا لأحكام المادة (15 ) من قانون حماية أسرار ووثائق الدولة) يعاني من وضع صحي سيء ويحتاج الى رعاية صحية خاصة ومتابعة مستمرة.

ولفت الفرحان النظر في الرسالة الى ان ذوي ابو الحاج راجعوا لجنة الحريات وحقوق الانسان في الحزب شارحين حالة ابنهم الصحية و"تقدموا الى اللجنة بالطلب من دولتكم بعفو خاص عن ابنهم ".

ونوه الفرحان في الرسالة الى ان اللجنة قامت بزيارة النزيل المذكور و"تبين لها أنه أمضى أكثر من ثلثي مدة محكوميته البالغة خمسة سنوات ، و يعاني من وضع صحي سيء وأمراض مزمنة متعددة مثل ( دسك في الرقبة ، التهابات مزمنة في القولون ، قرحة مزمنة في المعدة والأمعاء )" .

واعرب الفرحان عن امله في "أخذ حالة النزيل المذكور بعين الرحمة" واتخاذ الإجراءات اللازمة لغايات إصدار عفو خاص عنه ،ونقله و"بأسرع وقت ممكن الى المستشفى للعلاج نظراً لظرفه لصحي الحرج ".

كما طلب الامين العام بنقل ابو الحاج من سجن جويدة المخصص للموقوفين الى سجن سواقة المخصص للمحكومين الى حين إصدار العفو الخاص عنه.

وكانت لجنة الحريات العامة قد طلبت من النزيل ابو الحاج لدى زيارتها له الاسبوع الماضي انهاء اضرابه عن الطعام الذي كان قد بدأه مطلع العام الحالي بسبب سوء ظروف اعتقاله.

يشار الى ان معتقلي حماس الثلاثة ثابت او الحاج وعزام حلمي وحسام الحوساني كانوا قد ادينوا بتهمة الحصول على مواد ومعلومات يجب أن تبقى سرية حرصا على سلامة الدولة لصالح حركة حماس، وحيازة سلاح ناري من دون ترخيص قانوني،وقضت المحكمة بسجنهم عشرة أعوام، قررت تخفيضها إلى النصف، ولاحقاً أيدت محكمة التمييز الحكم.



تعليقات القراء

علي المصري
السيد اسحاق الاردن يقدم الرعاية الصحية الى ا لسجين ان هو فعلا بحاجة لها ونرجو من جلالة الملك ودولة رائيس الوزراء عدم التسامح مع من يسي للوطن
03-02-2010 06:09 PM
النعيمي
لا . . . لـلأفـراج و الـعـفـو

لا . . . لأاقـامـة مـهـرجـان ذكـرى الـمـقـبـور جـورج حـبـش

لا . . . لـتـخـلـيـد ذكـرى اعـداء الـوطـــن

قــل لا . . . للـعـــار . . . فـصـوتـك اعـلـى مـن اصــواتـهـم
03-02-2010 07:33 PM
مظلووووووووووووووووووووووووم
نرجو من سيدنا اصدار عفو عااااااااااااااااااااااااااااام
03-02-2010 08:11 PM
المواجـــدة
اليس من الاجدر ان تطلبوا الافراج عن الدقاااامسة..!!؟؟
حسبي الله ونعم الوكيل عليكم!!!!!!!


03-02-2010 08:16 PM
حمد الى المواجدة
صح لسانك وهذول يوم بعد يوم بكشفوا للناس ان انتمائهم مش للبلد
04-02-2010 06:44 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات