استصدار 170 وثيقة ثبوتية لأطفال مجهولي النسب وآخرين غير مسجلين


جراسا -

 قال مدير مديرية الاسرة في وزارة التنمية الاجتماعية محمد شبانه ان الوزارة استصدرت خلال العام الماضي اكثر من 170 وثيقة ثبوتية للأطفال مجهولي النسب والاطفال الشرعيين الذين لم يكونوا مسجلين سواء أكانوا ملحقين في مؤسسات الرعاية الاجتماعية الإيوائية أو لدى الأسر.

وكانت الوزارة قد إستصدرت العام الماضي فتوى من دائرة الإفتاء العام بجواز تحضين الأطفال معروفي الأم مجهولي الأب.

وبين شبانه لوكالة الانباء الاردنية (بترا) اليوم الاربعاء ان حق الاحتضان أو الرعاية الأسرية البديلة يمنح من قبل الوزير ويحصن بقرار من المحكمة المختصة (محكمة الأحداث)، مشيرا الى انه ومنذ تنفيذ برنامج الاحتضان والاسر البديلة عام 1967 ولغاية الان تم تحضين نحو 858 طفلا منهمم 77 طفلا خلال العام الماضي 2009.

وحول شروط الاحتضان اكد شبانة ان الوزارة قد وضعت شروطا على العائلة المحتضنة منها مرور خمس سنوات على الزواج في الأسرة المحتضنة، وأن يكون عمر الزوج بين 35 و55 سنة والزوجة بين 30 و50 سنة، إضافة إلى شرط أساسي هو ان تكون العائلة مسلمة وملتزمة وان يتم اختيار طفل من نفس الجنس للطفل الموجود في العائلة البديلة، التي لديها اطفال أصلا.

واوجبت الوزارة على الاسرة الحاضنة تبليغها خطيا عند تغيير مكان اقامتها او عند مغادرتها البلاد، اما اذا كانت الاسرة خارج الاردن فعليها اعلام الجهات الرسمية المختصة في بلادها والمتمثلة بالسفارة الاردنية .

 بترا



تعليقات القراء

مواطن .
فليفرح الوطن سيصبح مسؤولوه بعد سنوات بناديق وأولاد حرام أكثر من أولاد الحرام الذين نعرفهم .
05-02-2010 01:06 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات