افيون الشعوب


جملة صرح بها الفنان ملحم بركات في سياق مقابلة على احدى الفضائيات العربية ؛" بعد ان ماتت ام كلثوم انتبه الزعماء العرب لبعضهم وبدأت المشاكل "، كنت تجد في المسرح كل العرب يجلسون ويهزون رؤوسهم طربا لكوكب الشرق ، من افراد وزعماء وقادة وملوك .

فهل فعلا كانت ام كلثوم تجمع العرب على نغمة واحدة ، وبعد موتها تفرقوا واصبح يغني كل واحد منهم على ليلاه ؟، وربما جملة " خذ الحكمة من كلام السكرانين " هي تصف واقع تلك المقابلة .

وذلك اللقاء من مخرجات ليالي رمضان هذه الايام ، ودائما يطرح سؤال في شهر رمضان يقول؛ كم هي المبالغ المالية التي دفعت كتكاليف انتاج واعلانات ؟، وهل فقراء الامة هم أولى بها ؟، والاجابة على السؤال سناخذها من فم السكران ملحم بركات في لقاءه عندما قال لمقدم البرنامج ؛ كلما انتهت الغلة لدي اذهب واغني او اعمل لقاء .

فماذا نسمي هذه البرامج بعد ان كانت ام كلثوم هي افيون القادة ؟؛ فهذه البرامج وفي هذا الزمن هي افيون الشعوب الجديد، وكل شمه انتم بخير .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات