أفضل 10 أطعمة لنعومة وجمال بشرتك


جراسا -

تحتاج البشرة إلى العناية الدائمة للحفاظ على نعومتها ونضارتها، ولا يقتصر ذلك على استعمال المساحيق والكريمات، بل يجب اتباع نظام غذائي مناسب يحتوي على عناصر غذائية تساعد على تغذية البشرة والوقاية من الأمراض التي يمكن أن تصيبها.


وتلعب أنواع الأطعمة والمأكولات دوراً هاماً في علاج مشاكل البشرة والحفاظ على نقائها، لذلك فقد أورد موقع لايف هاك مجموعة من الأطعمة التي يجب أن تتناولها المرأة بشكل يومي لتحقيق هذا الهدف.

1- الأفوكادو
لا يجب أن يكون اعتبار الأفوكادو من الأطعمة المفيدة للبشرة أمراً مفاجئاً، فهو غني بمادة البيوتين وفيتامين ب الذي يدعم صحة الشعر والأظافر والبشرة، بالإضافة إلى فيتامين إي ومضادات الأكسدة المنشطة للجلد.

2- الطماطم
الطماطم من الأطعمة المغذية والتي تحتوي على نسبة عالية من المعادن والفيتامينات، وما يجعلها مفيدة للبشرة هو احتواؤها على مركب الليكوبين الذي يساعد على حماية البشرة من الأضرار الناتجة عن أشعة الشمس، كما تحتوي على مضادات الأكسدة التي تبطىء من شيخوخة الجلد.

3- سمك السلمون
يعد سمك السلمون من المضادات الحيوية الطبيعية لاحتوائه على نسبة عالية من أحماض أوميغا3 الدهنية التي تساعد على مكافحة الالتهابات وعلاج حب الشباب والتجاعيد.

4- الفلفل الأحمر
يتميز الفلفل الأحمر باحتوائه على نسبة عالية من فيتاميني سي وبي6 وكميات كبيرة من الألياف الغذائية، بالإضافة إلى أنه غني بالكاروتينات التي تساعد على منع التجاعيد وزيادة تدفق الدم ضمن خلايا البشرة.

5- الشوكولاتة الداكنة
يساعد تناول الشوكولاتة الداكنة بشكل دائم على زيادة تألق البشرة لغناها بالمواد المضادة للأكسدة والأحماض الدهنية والفلافانول، كما تساهم المواد المضادة للأكسدة التي تحتوي عليها الشوكولاتة في تنعيم الجلد وحمايته من أشعة الشمس الضارة.

6- زيت جوز الهند
زيت جوز الهند من أهم مصادر الدهون المشبعة وحمض اللوريك المضاد للبكتيريا والفيروسات المسببة لالتهابات الجلد وحب الشباب، كما يحتوي على فيتامين إي الذي يساعد في الحفاظ على نعومة البشرة ونقاؤها.

7- الشاي الأخضر
ينصح المختصون في التغذية بتناول الشاي الأخضر لأنه مصدر مهم للمواد المضادة للأكسدة والأحماض الأمينية التي تساعد على استرخاء الجسم والتخلص من التوتر، كما يساعد في الوقاية من الجراثيم والبكتيريا ويحمي البشرة من الأمراض التي تسببها.

8- السبانخ
علاوة على غناه بالحديد وحمض الفوليك وفيتامينات أ و سي وأي، يحتوي السبانخ على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تحارب مختلف أنواع المشاكل التي يتعرض لها الجلد، ويساعد تناول السبانخ على تنظيف البشرة من الداخل والخارج على حد سواء.

9- البذور
من أهم البذور التي تعزز من صحة البشرة وتحافظ علي نقائها ونعومتها بذور القنب وعباد الشمس واليقطين والكتان، بسبب غناها بالسيلينيوم والمغنيزيوم وأحماض أوميغا3 الدهنية، وتساعد على الوقاية من التجاعيد وحب الشاب ومشاكل البشرة الأخرى.

10- الكرفس
كل ما يمكن أن يقال عن الخضروات ينطبق على الكرفس، بالإضافة إلى غناه بفيتامين كي الذي ينشط الدورة الدموية ويساعد على خفض ضغط الدم المرتفع، كما يساعد على منع جفاف البشرة التي تحتاج إلى الترطيب بشكل دائم.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات