أفضل الطرق لتنظيف وتلميع اواني الاستانلس ستيل


جراسا -

الاستانلس ستيل يعني معدن غير قابل للصدأ .. فهذا المعدن ليس معدنا طبيعيا مستخرج كما هو من البيئة الطبيعية ،ولكن هو خليط من النيكل والكروم وعدة معادن أخرى مثل الحديد والنحاس والألومنيوم.

بحيث توضع تلك المعادن بنسب مختلفة لتخرج مكون معدن الاستانلس ستيل ..وتعتبر أواني الإستانلس ستيل من أفضل أنواع الأوانى وأكثرها سلامة للإنسان لأنها آمنة وتعيش عمراً طويلاً بجودة عالية .

ويُعد الاستانليس ستيل خيارًا ممتازًا بسبب لمعانه وسطحه الرائع. وهو خيار رائع أيضًا بالنسبة للطهي، لكنه موصل ضعيف للحرارة. وتعالج جهات التصنيع هذا العيب من خلال صناعة آنية الطهي من ثلاث طبقات بحيث تكون الطبقة الوسطى ألومنيوم أو نحاس (وبذلك يكون هذا الخيار هو الأعلى سعرًا) أو تكون تلك الطبقة في القاعدة (الأقل سعرًا).

 

ولكن أسوأ مايكون في هذه الأواني مرحلة التنظيف ؛ ومع حلول شهر رمضان الكريم تكثر العزائم والدعوات وبالتالي يبقي لديك كم هائل من الأواني الغير نظيفة والتي يصعب تنظيفها .

ولذلك قررنا أن نوضح لكي عزيزتي في ” أنا أنثى ” طرق تنظيف وتلميع الأواني الإستانليس لضمان لماع وبريق مثالي لأواني المطبخ .

ومن هذه الطرق : التلميع

إحضري وعاء وضعي به ماء مخلوط بمسحوق الكلوركس وضعيه على النار حتى الغليان ثم ضعي بداخله الادوات والأواني المراد تلميعها .

ضعي وعاء به بعضاً من السبرتو أو الخل الأبيض ثم إغمسي به قطعة من القماش الناعم وإمسحي بها الأواني المراد تلميعها .

إحضري الوعاء الذي تريدين تلميعه وضعي به القليل من الكلور مخلوط بالخل الأبيض , ثم ضعيه على النار وإتركيه حتى الغليان , وإتركي الخليط بالوعاء لليوم التالي ثم إغسليه .

هذا الخليط ستندهشين عندما نخبرك به وهو عصير الطماطم أو صلصة الطماطم قومي بدعك الأواني بها لتلميعها .

أما عن آثار الحروق والدهون المتراكمة فعليك باستخدام بيكربونات الصوديوم . إغسلي الإناء جيداً ثم جففيه تماماً من الماء وضعي عليه بودرة بيكربونات الصوديوم وإتركيه قليلاً , ثم إحضري قطعة قماش وقومي بفرك الوعاء بما بداخله من بيكربونات الصوديوم . أو يمكنك عمل عجينة من بيكربونات الصوديوم والماء ودعك الوعاء بها .

كيفية إزالة بقايا الطعام :

ضعي الإناء في ماء دافئ به بعض من سائل المواعين أو الصابون الذي تستخدمينه , ثم إدعكيه بالليفة الخاصة بالمواعين وإحرصي على أن تكون ناعمة حتي لاتخدش الوعاء .

كيف تتخلصين من بقع الماء الموجودة في الإناء والتي دائماً ماتترك أثار غير مرغوب فيها فبعد تنظيفك للوعاء قومي بمسحه بقطعة قماش جافة .

ويمكنكي أيضا نثر بعضاً من ماء الصودا في الإناء وشطفها وتجفيفها بقطعة قماش أيضاً يمكنكي نقع الإناء في الخل الأبيض ثم إغسلي الوعاء وجففيه بليفة ناعمة .

بعد عملية التنظيف السابقة عليكي الحفاظ على الأواني ويمكنك فعل ذلك بالنصائح التالية :

إذا كنتي تنوي شراء أواني من الإستانليس ستيل فإختاري الأواني ذات القعر النحاسي أو الألمونيوم حتى لايحترق الطعام بداخلة ويفسده .

احذري من إستخدام مواد مبيضة لغسل الأواني وأيضاً تجنبي وضعها في غسالة الأطباق لأنها تقلل من عمرها الإفتراضي .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات