نيويورك تايمز: جورج بوش يتدخل لإنقاذ الجمهوريين


جراسا -

قالت صحيفة "نيويورك تايمز"، إن الرئيس الأمريكى السابق جورج دبليو بوش، وبعد ثمانى سنوات ابتعد فيها إلى حد كبير عن السياسة، يلقى بنفسه فى محاولة لإنقاذ أعضاء مجلس الشيوخ عن الحزب الجمهورى، من بينهم الذين أصبحت حملة إعادة انتخابهم أكثر صعوبة فى ظل وجود دونالد ترامب على بطاقة ترشيح الحزب فى الانتخابات الرئاسية. ومنذ أصبح ترامب المرشح المفترض للحزب الجمهورى، ظهر جورج بوش فى جهود جمع التبرعات لاثنين من أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكى، وكانت لديه خطط لمساعدة ثلاثة آخرين، ومن بينهم السيناتور جون ماكين الذى كان واحدا من أوائل أهداف ترامب فى السخرية، وكذلك السيناتور كيلى أيوت التى صارعت للرد على حديث ترامب التحريضى. ويقول أصدقاء بوش، إن الرئيس السابق منزعج بشدة من رسالة حملة ترامب، لاسيما تصريحاته المهينة للمسلمين والمهاجرين.

وخلال إحدى الفعاليات مع جون ماكين، شدد بوش على أهمية الحفاظ على تفوق الجمهوريين وسيطرتهم فى مجلس الشيوخ للتوازن مع البيت الأبيض، مشيرا إلى أن هذا الأمر مطلوب سواء كان الرئيس القادم دونالد ترامب أو منافسته الديمقراطية المفترضة هيلارى كلينتون. وكان بوش قد أعلن الشهر الماضى، من خلال متحدث باسمه، أنه لن يدعم ترشح ترامب ولن يحضر مؤتمر الحزب الجمهورى المقرر الشهر المقبل، والذى سيعلن فيه رسميا مرشح الحزب فى انتخابات الرئاسة. وكذلك يظل كل من والده الرئيس الأسبق جورج بوش وشقيقه جيب بوش بعيدين عن الأمر.

وتابعت الصحيفة قائلة إن العام الماضى كان مؤلما لآل بوش، فترامب لم يقلب فقط الحزب الذى هيمنوا عليه لعقود كاملة، لكنه فعل ذلك من خلال التبرؤ علنا من إرث الرئيس الثالث والأربعين لأمريكا، فقد انتقد ترامب غزو العراق ووصفه بأنه كارثة فى السياسة الخارجية، وحمّل بوش مسئولية هجمات سبتمبر وصور رئاسته على أنها فاشلة، ورغم ذلك، لم يواجه ترامب رد فعل كبيرا من الناخبين فى السباق التمهيدى للحزب الجمهورى نتيجة لذلك.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات