إنفوغرافيك .. النوم الهانئ وعدد الساعات المطلوبة


جراسا -

توصل خبراء متخصصون في عدد من الاختصاصات البيولوجية والإنسانية إلى عدة توصيات تتعلق بالعدد الملائم لساعات النوم بحسب الفئات العمرية المختلفة.

جاء ذلك نتيجة لتوحيد الجهود بين خبراء في مجال النوم وعلم الإنسان وعلوم الجسم وطب الأطفال والأعصاب وغيرها.

وتوصلوا إلى توصيات جديدة ومفيدة لتحديد ساعات النوم المقدرة لكل الأعمار تقريبا.

وقال الخبراء إن المولود الجديد، الذي لا يزيد عمره على 3 شهور بحاجة إلى النوم ما بين 14 و17 ساعة في اليوم، في حين أن الأطفال الرضع الذين تتراوح أعمارهم بين 4 و11 شهرا يحتاجون إلى النوم 12 إلى 15 ساعة يوميا.

أما الأطفال الرضع بين عام وعامين فإنهم بحاجة إلى النوم 11 إلى 14 ساعة، بينما يحتاج الأطفال الأكبر سنا، وفي مرحلة ما قبل الدراسة الذين يقعون في الفئة العمرية 3 إلى 5 أعوام، إلى ما بين 10 إلى 13 ساعة نوم يوميا.

ويحتاج الأطفال في سن مرحلة المدرسة (من 6 إلى 13) إلى النوم من 9 إلى 11 ساعة يوميا، بينما يحتاج المرء في سن المراهقة (14-17 سنة) إلى النوم 8-10 ساعات يوميا.

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات