6 أشياء تخبرك بها الشفاه عن صحتك


جراسا -

الشفاه ليست فقط جزءاً من المظهر والإطلالة، الشفاه الجافة، أو التي تعاني من القروح تعني أن لديك حالة صحية كامنة. إليك 6 أشياء تخبرك بها تغيرات الشفاه عن صحتك:

الشفاه المنتفخة. تورّم الشفاه عادة علامة على رد الفعل التحسسي من الجسم. قد يكون السبب طعاماً تناولته، أو رائحة استنشقتها.

تشقق الشفاه. نقص المواد الغذائية يظهر أحياناً على الشفتين. الشقوق المؤلمة قد تكون علامة على نقص الزنك، أو الحديد، أو فيتامين "ب3" أو "ب6".

القروح. البعض يصاب بقروح الشفاه نتيجة الالتهابات. لكن في بعض الأحيان يتطلب تكرار المشكلة في فترة قصيرة مزيداً من الفحص، فقد يكون علامة على سرطان الفم.

جفاف الشفتين. في الطقس الجاف الخالي من الرطوبة قد تتعرض الشفتان إلى الجفاف.

بثور الشفاه. ترتبط هذه الحالة بضعف الجهاز المناعي، أو الإصابة بالبرد.

تشقق زوايا الفم. عندما يحدث سيلان للعاب على أركان الفم يحدث هذا التشقق. ترتبط هذه الحالة بارتداء طقم الأسنان، وبعض الالتهابات.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات