7 فوائد مدهشة للتمور على الشعر والبشرة


جراسا -

يكثر استهلاك التمور خلال شهر رمضان المبارك، لما لها من فوائد صحية لا تحصى للجسم، بالإضافة إلى ارتباطها بهذا الشهر الكريم.

وتكثر التمور في دول الخليج العربي وبعض الدول في الشرق الأوسط، وتتنوع أشكالها وأحجامها، وما يجمع بينها هو الفوائد الكبيرة التي يحصل عليها الجسم من خلال تناول التمور التي تحتوي على نسب عالية من المواد الغذائية الأساسية.

وفيما يلي مجموعة من فوائد التمور على صحة الشعر والبشرة بحسب صحيفة ذا إنديان سبوت:

1- لمرونة أفضل للبشرة
تحتوي التمور على نسبة عالية من الفيتامين سي، لذلك فهي تساعد في الحفاظ على نعومة ورطوبة البشرة.

2- الحفاظ على شباب البشرة
تسيطر الجذور الحرة على الجسم، وفي حال لم يتم تحييدها، فيمكن أن تتسبب هذه الجذور بهرم وشيخوخة الخلايا، وتحتوي التمور على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة التي تساعد على تحييد الجذور الحرة والحفاظ على شباب ونضارة البشرة.

3- علاج طبيعي لمشاكل البشرة
التمور مصدر غني للفيتامين بي، وتشير الدراسات إلى أن هذه الفئة من الفيتامينات ضرورية لعلاج مختلف مشاكل البشرة، ويمكن خلط التمر مع العسل لعلاج البثور والعديد من الأمراض التي تصيب الجلد.

4- شفاء خلايا الجلد المتضررة
تحتوي التمور على نسبة عالية من نوع خاص من فيتامين بي يلعب دوراً هاماً في شفاء خلايا الجلد التالفة بسبب الجذور الحرّة، ويساعد التناول المنتظم للتمور على تقوية الجلد من الداخل.

5- تقوية الشعر
يكفي تناول 3 حبات من التمر بشكل يومي لتزويد شعرك بالمواد الغذائية التي يحتاجها، مما يساعد في تقوية بصيلات الشعر والحفاظ على قوتها.

6- علاج طبيعي لفقدان الشعر
بالإضافة إلى أن التمور تحتوي على نسب عالية من فيتامين بي، فهي غنية أيضاً بمعدن الحديد المعروف بأهميته في منع تساقط الشعر، وكما ذكر سابقاً فإن التمور تحتوي على نسبة عالية من المعادن والفيتامينات المغذية لبصيلات الشعر.

7- لشعر أقوى وأكثف
للحصول على شعر قوى وأكثر كثافة، يمكن استخدام زيت التمر لتدليك فروة الرأس بشكل منتظم.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات