آلام الطمث تعادل آلام الذبحة القلبية !!


جراسا -

أظهرت الدراسات أن آلام الطمث لدى المرأة يمكن أن تكون بمستوى ذبحة قلبية، وقال البروفسور جون غويلباود، أستاذ الصحة الإنجابية في جامعة لندن، "إن الرجال لا يعانون من ذلك، ولم يكن هذا أمراً مركزياً كما ينبغي، أعتقد أنه يجب الاهتمام بهذا الجانب مثل أي شيء آخر في الطب".


الدكتورة إيموجن شو متخصصة في رعاية صحة المرأة، قالت إن آلام الطمث لم تخضع لبحث كبير، وتساءلت ما إذا كانت ستؤخذ على محمل الجد لو كان الرجال يعانون منها، مرجحة هذا الاحتمال.


فمن غير العادي مدى الضآلة التي تعامل بها الطب مع الحيض، على الرغم من أنه وخلال السنوات الأخيرة كسرت المحرمات المتعلقة به عبر الحملات على وسائل التواصل الاجتماعي، وهذا لم ينفذ بعد إلى الخطاب الطبي، وقلما يؤخذ الطمث جدياً في البحوث، فبعض الدراسات الشحيحة تناولت منع ألم معين، أو التخفيف منه، وحتى الفوط القطنية ما تزال بدائية - وفقا للعربي الجديد - .

آلام الطمث ليست الوحيدة التي لا تحظى بالاهتمام الكافي، فتجاهل آلام النساء عموماً هو ممارسة شائعة في مجال الطب، بحسب دراسة أظهرت أن آلام المرأة لا تؤخذ على محمل الجد مثل الرجال من قبل الأطباء عموماً.


فالرجال ينتظرون وسطياً 49 دقيقة قبل أن يتم تقديم العلاج لهم من آلام البطن، في حين أن على النساء الانتظار 65 دقيقة لنفس الأعراض، ويعتقد أن السبب في ذلك، هو النظرة للمرأة على أنها دراماتيكية وتضخم الألم، وفقاً للتنميط الجنسي، في حين يتم الإصغاء للرجال وتصديقهم عندما يصفون الأعراض ذاتها، بحسب ما نقلته "ذا إندبندنت".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات