لمحاربة التدخين .. تعرفوا إلى اللون الذي سيغلف علب السجائر


جراسا -

سيطرح غلاف جديد وقبيح لعلب السجائر في بريطانيا وأيرلندا وفرنسا، يحمل لوناً اعتبر الأقبح في العالم بحسب باحثين من أستراليا.

وبعد ثلاثة أشهر من البحث من قبل مجموعة من الأكاديميين والباحثين في السوق، تم اختيار ما اعتبروه أقبح لون يمكن أن يثبط المدخنين.

وترأست وكالة التسويق "GfK Bluemoon" المشروع، والذي تضمن سبع دراسات مع أكثر من ألف مدخن، لتصميم أقبح غلاف ممكن، بحسب صحيفة Sydney Morning Herald.

وارتبطت درجة اللون البني الذي وقع عليه الاختيار بالفضلات والقطران وحتى الموت، بدون أية صفات إيجابية، بحسب الباحثين.

فيكتوريا بار إحدى باحثات السوق المشاركات قالت "كان الغرض يناقض أهدافنا المعتادة، لم نرغب بابتكار تصميم جذاب للتغليف لكسب الزبائن، وعلى العكس من ذلك دورنا كان في مساعدة عملائنا على خفض الطلب، مع الهدف النهائي في تقليص استخدام المنتج إلى الحد الأدنى".

وتبنت فرنسا وأيرلندا القرار بإنهاء علب السجائر الجذابة، الأمر الذي كانت أستراليا رائدة فيه عام 2012.

وسيصبح بيع هذه العلب القبيحة إجبارياً في بريطانيا ابتداء من أيار/ مايو 2017، وبحسب الجمعية الطبية في بريطانيا فإن واحداً من أصل خمسة بالغين يدخنون، وهذا يكلف خدمات الصحة الوطنية مبلغ 2.7 بليون باون د (308 بليون دولار تقريباً) سنوياً، بحسب ما نقلته "إندبندنت".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات