اغلاق

"اسرائيل" تطوق نفسها بجدار عازل مع الأردن حتى "إيلات"


جراسا -

مراسلنا في رام الله - نهاد الطويل - يواصل الاحتلال الاسرائيلي تحصين حدوده مع الاردن،تماشيا مع قرار حكومة الاحتلال قبل نحو أشهر،ويقضي ببناء جدار عازل على الحدود مع المملكة.

الخبر الذي اوردته صحيفة الجارديان البريطانية يؤكد نية حكومة الاحتلال بناء جدار جديد يطوق كافة الأراضي التي تسيطر عليها "إسرائيل" يمتد بين حدود إسرائيل مع الأردن وحتى منطقة إيلات ويصل بالجدار العازل الذي بنته إسرائيل للفصل بينها وبين غزة مؤخرا.

وبالمجمل سيصل طول الجدار الأمني الفاصل ثلاثين كيلومترا على امتداد الحدود بين البلدين من مدينة ايلات وجارتها العقبة في الجنوب وحتى مطار تمناع شمال المدينة.

وعلى الارض بدأت أعمال البناء في منطقة المطار العسكري في تمناع، الذي يجري العمل عليه ويقع على بعد 200 مترعن الحدود مع الأردن.

وبمنطقة الاغوار بدأ فريق من دائرة البناء والهندسة في وزارة جيش الاحتلال قبل عدة اشهر بوضع الأجزاء الأولى من الجدار الأمني على الحدود الإسرائيلية-الأردنية".

ويهدف الجدار وفقا للاحتلال الى "حماية المواطنين الإسرائيليين من أي تهدي قادم من الأردن"، مشيرا إلى أنه سيكون مثل الجدارين القائمين على الحدود مع مصر والجولان، وسوف يشمل أبراج مراقبة ووسائل تقنية متطورة.

وقبل ايام حذر رئيس وزراء الاحتلال الاسرائيلي بنيامين نتانياهو، من أن إسرائيل لن تسمح بأن يتم "إغراقها" باللاجئين السوريين والأفارقة معلنا البدء ببناء جدار على الحدود مع الأردن.







تعليقات القراء

ابو ثائر
جبناء لايقاتلوننا الا من وراء جدر محصنه هم يفهمون لغة القران جيدا اكثر منا ويعرفون ان يومهم الاسود قلدم لا محاله
12-06-2016 03:35 PM
حقيقة
صدقت ابا ثائر سبقتني على التعليق
12-06-2016 09:16 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات