الرفاعي : الاعلام الالكتروني هو فضاء حر لتداول الافكار والحكومة تدعم هذا الاعلام الجديد


جراسا -

اعلن رئيس الوزراء سمير الرفاعي ان الحكومة تؤمن باستقلال القضاء وهي حريصة على الوفاء بكل ما يترتب عليها من التزامات.

ونوه الرفاعي لدى ترؤسه اجتماعا اليوم الاحد حول الاثار القانونية لقرار محكمة التمييز الاخير وعلاقته بالمواقع الالكترونية، مشيرا الى ان الاعلام الالكتروني هو فضاء حر لتداول الافكار وان الحكومة تدعم هذا الاعلام الجديد وهي فخورة بما حققه قطاع تكنولوجيا الاتصالات من انجازات وضعت الاردن في مصاف الدول الرائدة في هذا المجال.

ولفت الرفاعي النظر الى ان الحكومة ملتزمة بدعم حرية الصحافة وانها اتخذت خطوات عديدة منذ تشكيلها تهدف في مجملها الى تعزيز دور الصحافة وفتح المجال امام وسائل الاعلام لتمارس دورها بحرية.

وثمن الرفاعي عاليا التوجه الذي اعلنت عنه بعض المواقع الالكترونية لاطلاق ميثاق شرف ملزم ومهني يحدد اطار عملها والتزاماتها تجاه المجتمع.

واعتبر الرفاعي ان هذه الضوابط الذاتية والمهنية هي الوسيلة المثلى لتعزيز الحرية المسؤولة في وسائل الاعلام.

اما وزير الدول لشؤون الاعلام والاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومه الدكتور نبيل الشريف فال ان قرار محكمة التمييز قد ميز ما بين المطبوعة بشكل عام والمطبوعة الدورية والصحفية المتخصصة وهي التي يلزم تسجيلها لدى دائرة المطبوعات والنشروتعيين محرر مسؤول لها.

ونوه الشريف الى ان قضاة محكمة التمييزتوصلوا الى ان الموقع الالكتروني يعتبر مطبوعة بشكل عام وليس مطبوعة دورية او مطبوعة صحفية متخصصة وبالتالي لا يلزم تسجيل او ترخيص هذه المو اقع الالكترونية لدى دائرة المطبوعات والنشر.

كما لا يتوجب تعيين محرر مسؤول لها ولكنها تخضع باعتبارها مطبوعة عامة للاحكام الاخرى الواردة في قانون المطبوعات والنشر والقوانين الاخرى ذات العلاقة.

ويضيف الشريف اما اذا رغب صاحب الموقع تسجيله كشركة او مؤسسة فردية فبامكانه القيام بذلك لدى وزارة الصناعة والتجارة.



تعليقات القراء

محمد الخلايله
الى دولة الرئيس سمير الرفاعي الاكرم اتمنى من الله ان يعينك على تحمل المسؤليه وأن يبارك الله لك في صحتك ورزقك وأن يسدد على طريق الخير خطاك.لانك يا سيدي تعمل من اجل مصلحة الوطن والمواطن لذلك تأكد بان الله معك.
01-02-2010 08:01 AM
حسام البطيخي
قرار الفصل في 3/ 9/ 2000 لغاية الان ما في واحد عارف شو مبرراتة
01-02-2010 11:26 AM
محمد طاهر قرالبي
الله يخليلنا هيلاري كلنتون والله زلمه
01-02-2010 12:50 PM
النقابي محمد الهياجنه
نشكر لرئيس الحكومه التحركات والزيارات ونتطلع ان تشمل المنطقه الحره الزرقاء المدينه الاستثماريه مقر استثمار ترانزيت البضائع يوم كانت مدينه استثمكاريه لا ؟؟؟بوندد جمركي يعاني العزله ؟المستثمر يفضل الاستثمار في مملكتنا السعيده بحمد الباري لنعمة الامن والاستقرار والشفافيه ؟ لكن مااصاب الحره الزرقاء نتيجة الممارسات الجمركيه المتوتره وتراجع دور ومهام المنطق الحره الزرقاء ولعل زياره ميدانيه مباشره كفيله بأزالة الغموض والضبابيه وتعيد للحره دورها الريادي في استقطاب المستثمر المغادر هلع من تسلط الجمارك ؟؟ دولة الرئيس لا نافذه للمواطن لا من خلال الصحف الاكترونيه لنجد مساحه للحديث عن هموم وشجون المواطن بعد حالة الحصار من قبل البعض المسؤولين وهو اعلام قريب من المواطن لا مصلحه الهو لتصفيق او التزمير او التطبيل سيما ان المواطن يعاني اوضاع معيشيه بفضل برامج الادارة التي تنشر عبر الاعلام تقارير تتحدث عن انجازات بفضل وجودهم يعني الوضع لايتحمل المزيد من المماطله اوتهويل الامور ولعل الشباب بأمس الحاجه لتوجيه والاهتمام وكبح جماح المسؤول لنحمي انجازات ومكتسبات مملكتنا المباركه ونحمي الشباب من التطرف بفضل ممارسات بعض المسؤولين (وفقكم الباري لخدمة مملكتنا المباركه
02-02-2010 10:08 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات