الكرك: شبهه جنائية بوفاة شخص .. والامن آخر من يعلم (وثيقة)


جراسا -

محمد النواطير - لا يزال ذوو المرحوم نظام حمدان حامد الخمايسة منذ لحظة وفاته بحادث انقلاب مركبة على مثلث مجدولين بلواء القصر بمحافظة الكرك في 17 / 4 /2016 الساعة 1130 ليلا ، إلى هذا الوقت، يطرقون أبواب المسؤولين، ووسائل الاعلام،  للوقوف معهم في حصولهم على حق شقيقهم المتوفي .

ويروي شقيق المرحوم فهد الخمايسة قصة وفاة شقيقه "نظام" الذي توفي اثر انقلاب مركبة كان يستقلها وهو لا يعرف ان كان يقودها هو ام صديقة الذي كان برفقته ، بتاريخ 17 / 4 /2016 الساعة 1130 ليلا، على مثلث مجدولين بلواء القصر، وقال لـ"جراسا" أنه وبعد تقديم شكوى في مركز أمن لواء القصر انذاك، وتقديم وعود له بأن يتم القبض على المتسبب بوفاة شقيقة، الا أن الصدمة جاءت متاخرة بعد وفاة شقيقه عندما اكتشف عدم تشريح الجثة من قبل الطب الشرعي ولاسباب مجهوله.

وبين الخمايسة بأن شقيقه نقل من مكان الحادث الى مستشفى الامير علي العسكري متوفيا ، وان المركز الأمني قام بعمل مخطط كروكي في الحادثة ، لافتا الى انه واثناء تواجدهم بمكان الحادث كان هناك شخصان يكيلان الاتهامات لبعضهما فيمن تسبب بالحادث، الا أن الامن لم يتمكن من معرفة رقم ونوع السيارة التي تسببت بانقلاب المركبة التي كان يستقلها شقيقه.

وتساءل الخمايسة عن سبب عدم تحديد هوية المتسبب بوفاة شقيقه رغم وجود رجال السير وعمل مخطط كروكي في الحادث ، وقال إن الامن طلب من والد ووالدة المتوفي عينات دم لفحص ال"DNA " لمعرفة من المتسبب بوفاة شقيقة ، الا إنه لا يعلم صحة ذلك، مشيرا الى ان الافادة التي اخذت منه وقت تسجيل تاريخ الحادثة ووقع عليها إحد مرتبات الأمن العام، اختفت من ملف القضية بشكل كامل .

ووصف اجراءات الامن حول وفاة شقيقه بانها غير مقنعه وفيها التفافات غير قانونية ، سيما وان الاجهزة الامنية لم ترسل العينات التي تم اخذها عن السيارة للمختبر الجنائي لفحصها ، مشيرا الى انهم ابلغوا بان العينات اخذت لضمان حقهم في التامين .

ويضيف الخمايسة، انه وعندما تقدمنا بشكوى رسمية لدى المدعي العام والمركز الامني ، تم اجراء تحقيق من خلال التحقيق المشترك مع احد افراد القوات المسلحة ولم يقوموا بالتحقيق من الطرف الاخر المشتكى عليه لوجود شبه جنائية في الحادث ، وحينها أقسم على أن يقرع كل الأبواب حتى يحصل على حقهم وحق شقيقه.

واستكمل شقيق المتوفى، ان المدعي العام ابلغهم عند تقديم الشكوى ان يقوموا بتوكيل محام والطعن بالمخطط الكروكي ، مشيرا الى هذا الاجراء يجب ان يبينة المدعي العام والمركز الامني لان هناك شكوى مقدمة في الاصل ، متهما الاجهزة الامنية بالعجز عن تقديم المتسبب للعدالة ، على حد قوله.

ورغم مرور أكثر من 3 أشهر على وفاة أخيه، يستمر فهد بمناشدة الضمائر الحرة التي ما زالت تحمل هم الضعفاء بمساعدته لمعرفة من قتل أخيه بذاك الحادث.

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات