نيويورك تايمز: أمل كلوني تمثل الأيزيديين أمام الجنائية الدولية


جراسا -

ذكرت صحيفة نيويورك تايمز في تقرير لها أن المحامية الدولية أمل كلوني زوجة نجم هوليود جورج كلوني سوف تمثل الفتاة الأيزيدية نادية مراد المرشحة لنيل جائزة نوبل للسلام وغيرها من ضحايا تنظيم داعش أمام المحكمة الجنائية الدولية.

وتعرض الايزيديون لاسوأ مجازر على يد تنظيم داعش عندما اجتاح سنجار في صيف عام 2014 مما دفع الآلاف الى الفرار نحو اقليم كوردستان فيما تقطعت السبل بآخرين. وقام التنظيم بسبي النساء.

وبحسب صحيفة نيويورك تايمز فأنه من المقرر أن تمثل أمل ضحايا الإبادة الجماعية التي تعرض لها الأيزيديون على يد تنظيم داعش في قضية مرفوعة أمام المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي.

وتنقل الصحيفة عن الفتاة الأيزيدية نادية مراد، أنها تعرضت للاغتصاب والاسترقاق لعدة أشهر على يد عناصر تنظيم داعش قبل أن تتمكن من الهرب.

وقالت كلوني للصحيفة الامريكية "إن البرلمان الأوروبي والجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا وحكومة الولايات المتحدة ومجلس النواب البريطاني، جميعهم يعترف أن هناك إبادة جماعية ارتكبها تنظيم داعش بحق الأيزيديين في العراق".

وأضافت متساءلة "كيف يمكن لأخطر جرائم عرفتها البشرية أن تُنفذ أمام أعيننا بينما لا يتم مقاضاة أحد أمام المحكمة الجنائية الدولية؟".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات