للجوز فائدة صحية هل تعرفون عنها؟


جراسا -

تناول الجوز ضمن النظام الغذائي يحد من الإصابة بسرطان القولون، هذا ما أشار إليه باحثون في جامعة كونيتيكت الأميركية. واعتبروا في دراسة نشرت تفاصيلها في دورية "بحوث الوقاية من السرطان" أن #الجوز يغير بكتيريا الأمعاء بطريقة تجعلها تقمع نمو سرطان القولون، لأنه يحتوي على الأحماض الدهنية غير المشبعة، كما أنه غني بأحماض "أوميغا 3" الدهنية المفيدة للصحة، ويحتوي على مستويات مرتفعة من فيتامين "E"، ما يجعله مقاومًا للأورام السرطانية.

الدراسة أجريت على مجموعة من الفئران، وتبين أن هذه الفئران التي استهلكت نحو 7 إلى 10% من سعراتها الحرارية اليومية عبر تناول الجوز، انخفضت لديها معدلات أورام سرطان القولون بنسبة 10,5% أكثر من تلك التي لم تتناول الجوز. وقال قائد فريق البحث الدكتور دانيال جورج روزنبرغ إنَّ "نتائجنا تظهر للمرة الأولى أن تناول الجوز بكثرة يقلل من نمو الورم السرطاني بالقولون".

إلى ذلك، تؤكد الجمعية الأميركية للسرطان أن #سرطان_القولون والمستقيم هو ثالث أكثر أنواع السرطان شيوعًا في الولايات المتحدة، إذ يصيب أكثر من 95 ألف حالة جديدة سنويًا، وهو كذلك رابع سبب رئيسي للوفيات بالسرطان في كل أنحاء العالم.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات