حجم خصرك وسرطان البروستات


جراسا -

إنّ الرجال ذوي الخصور الكبيرة أكثر عرضة للإصابة بسرطان البروستات وفقاً لدراسة حديثة قام بها باحثون من جامعة أوكسفورد. عمد الباحثون إلى تحليل بيانات 130 ألف رجل خمسيني من ثماني دول أوروبية مختلفة. وقد وجدت الدراسة أن الرجال الأكثر عرضة لخطر الإصابة بالسرطان هم الرجال الذين يتجاوز محيط الخصر لديهم الـ 37 بوصة (94 سم).

إنّ الرجال الذين يبلغ محيط الخصر لديهم 37 بوصة هم عرضة للإصابة بسرطان البروستات بنسبة 13%، مقارنة بالرجال الذين لا يتخطى محيط الخصر لديهم 33 بوصة.

كما يشير البحث إلى معدل وفيات أعلى مرتبط بارتفاع مؤشر كتلة الجسم، وذلك لأنها قد تكون مرتبطة بأشكال أكثر عنفاً من السرطان وهي تعرف بالمراحل المتقدمة من السرطان.
سرطان البروستات هو الشكل الأكثر شيوعاً لدى الرجال في المملكة المتحدة، إذ يتم تشخيص نحو 47 ألف حالة كل عام، مع ما يقدر بنحو 10800 حالة وفاة سنوياً.

وقد قال Simon Grieveson رئيس تمويل البحوث في Prostate Cancer UK لـ "الانديبندنت":"إنّ الحفاظ على وزن صحي وممارسة الرياضة يمكن أن يحمي من العديد من الأمراض، بما في ذلك السرطان. ويضاف هذا البحث إلى كمية متزايدة من الأدلة التي تبين أن الوزن وحجم الخصر يمكن أن يكونا عاملي خطر بالغي الأهمية بالنسبة إلى الرجال ".

مع العلم أنّ سرطان البروستات لا مؤشرات له في المراحل الأولى منه، وتعطي هذه الدراسة إشارة للباحثين من أجل الانتباه إلى عامل جديد وهو الخصر، من أجل تشخيص المرض.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات