صلاة التراويح تحرق 200 سعرة حرارية


جراسا -

أفاد طبيب الأسرة عاصم القرشي في حديث لصحيفة الشرق السعودية اليوم الأربعاء أن صلاة التراويح تحرق 200 سعرة حرارية مشيراً إلى أن الركعة الواحدة تستهلك 10 سعرات حرارية.

وذكر طبيب الأسرة عاصم القرشي أن صلاة التراويح تعتبر جزءاً من النشاط البدني الذي يقوم به مريض السكر، مؤكداً أنه يجب عليه أن يفطر فوراً عند شعوره بأعراض انخفاض السكر، أو كان مستوى الجلوكوز بالدم أقل من 70، وذلك بقطعة حلوى أو أقراص الجلوكوز.

ومن الحالات الصحية التي تحتم على مريض السكري أن يفطر فوراً خلال ساعات الصيام في حال الشعور بأعراض ارتفاع السكر أو كان مستوى الجلوكوز في الدم أكثر من 300، ويجب شرب الماء والذهاب للمستشفى فوراً، وذلك تجنباً للمضاعفات الخطيرة التي يمكن أن يتعرض لها مريض السكري.

ومن النصائح التي وجهها لمريض السكري خلال رمضان هي:
- تجنب المشروبات المحلاة بأنواعها والحلويات والمأكولات المتضمنة السكريات البسيطة.
- تأخير وجبة السحور وتضمينها حصصاً معتدلة من النشويات والبروتينات وكذلك الخضراوات أو الفواكه.
- شرب المياه باستمرار أثناء فترة الإفطار لتعويض الجفاف والسوائل المفقودة أثناء الصوم بكميات معتدلة في أوقات مختلفة لتعيد للجسم رطوبته وتوازنه.
- مراقبة مستوى السكر باستمرار وتقسيم الطعام بين الفطور والسحور وتضمين وجبة بينهما.
- تجنب ممارسة الرياضة أثناء الصيام.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات