أطعمة تزيد الطاقة في الأسابيع الأخيرة من الحمل


جراسا -

يمكن أن تكون الأشهر الـ 3 الأخيرة من الحمل منهكة، فأنت تحملين وزناً زائداً يتراوح بين 9 و13.5 كجم، يتوزع ما بين وزن الجنين والوزن الزائد نتيجة الحمل. تحتاجين في هذه الفترة 300 سعرة حرارية إضافية يومياً. إليك بعض الأطعمة التي تساعدك على زيادة إمدادات الطاقة بطريقة صحية:

المكسرات والفواكه المجففة. تحتاجين في هذه المرحلة أطعمة تحتوي على كل من الكربوهيدرات والبروتين والألياف. عليك الجمع بين عدة أنواع من المكسرات، أو من الفواكه المجففة، أو من النوعين.

الفواكه. توفر الفواكه حصة جيدة من فيتامين "سي" إلى جانب أنها غنية بالكربوهيدرات والسكر الطبيعي. التفاح والكمثرى والبطيخ والمانجو والعنب من أفضل الفواكه في هذه المرحلة.

الجبن. إلى جانب الفواكه يمكنك أكل الجبن معها لأنها مصدر ممتاز للبروتين، وتحتوي على الدهون التي تزود الجسم بالطاقة وتخفف الإحساس بالتعب. احرصي على اختيار أنواع الجبن قليلة الدسم.

زبدة الفول السوداني. مصدر جيد للبروتين والدهون الجيدة والكربوهيدرات. تحتوي زبدة الفول السوداني أيضاً على حمض الفوليك المفيد لصحة الجنين.

الماء. لتجديد طاقتك والتغلب على التعب حافظي على ترطيب جسمك. عليك شرب ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء على مدار اليوم.
بشكل عام احرصي في هذه المرحلة على التوازن بين أكل البروتين والكربوهيدرات.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات