الإفراط في استخدام المساحيق قد يضر بالبشرة


جراسا -

يقول خبراء الأمراض الجلدية إن بعض الكريمات ومستحضرات التجميل يمكن أن تتسبب في احمرار واحتقان الجلد وليس جعله أكثر صحة وجمالا. وعلى سبيل المثال، يمكن أن يؤدي الترطيب المتواصل واستخدام مستحضرات العناية بالجلد إلى التورم وفقدان الرطوبة.

وتؤدي العناية المفرطة إلى تغيير توازن الجلد لتداخل مع قدرته على العمل كحاجز واق. تتسبب الحالة التي تسمى التهاب الجلد حول الفم في حكة واحمرار وأن يصبح الوجه مشدودا. وتصيب هذه الحالة في الأغلب المناطق المحيطة بالفم والأنف والعين. وأفضل طريقة لعلاج هذه المناطق المتضررة هو التوقف عن معالجتها.

ويوصى بترك الجلد يتعافى وحده، ولا يتم تنظيفه سوى بالمياه الدافئة وتجنب كل المنتجات إلا إذا نصح الطبيب الجلدية بشيء آخر.

وتوصي رابطة طب الأمراض الجلدية والتجميل في ألمانيا بأنه فور هدوء الالتهاب يمكنك العودة ببطء لاستخدام منتجات العناية بالجلد التي تلائم بشرتك



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات