هل يؤثر تأخر الولادة على قدرات الطفل المعرفية؟


جراسا -

قالت دراسة جديدة من جامعة نورث ويسترن إن الأطفال الذين يولدون في الأسبوع الـ 41 من الحمل تكون لديهم مستويات أعلى من القدرات المعرفية في المدرسة، لكن ينخفض لديهم مستوى الأداء البدني مقارنة بمن ولدوا في الأسبوع الـ 39 أو الـ 40، أي بعد فترة حمل كاملة.

اعتمدت الأبحاث على بيانات 1.4 مليون طفل مسجلين في سجلات ولاية فلوريدا.

أظهرت النتائج أن الأطفال الذين يولدون في الأسبوع الـ 41 يسجلون أداءاً معرفياً أفضل ممن ولدوا بعد فترة حمل كاملة (39 أو 40 أسبوعاً). لكن يمكن توقع تحسن الصحة والأداء الإدراكي للطفل الذي يولد بعد فترة حمل كاملة عندما يكبر ويصبح بالغاً.

بينت الأبحاث أن الذين يولدون في وقت متأخر يكونون أكثر عرضة للمضاعفات الصحية وقت الولادة، لكن كان هناك القليل من المعلومات حول قدراتهم المعرفية على المدى الطويل، وقد أضافت الدراسة شيئاً من المعرفة عن هذه القدرات.

قام الباحثون بمراجعة بيانات التقييم الخاصة بالرياضيات والقراءة للأطفال بين سن 8 و15 عاماً، ومراجعة البيانات الخاصة بالأطفال الموهوبين، والأطفال الذين لديهم إعاقة. قارن الباحثون النتائج الدراسية بالبيانات عن عدد أسابيع الحمل لهؤلاء الأطفال.

يعتقد الباحثون أن هذه النتائج يمكن أن تساعد الآباء والأمهات على اتخاذ القرار بخصوص تحفيز الولادة عند اكتمال فترة الحمل، وإمكانية تأخير هذه الخطوة أسبوعاً. لفت الباحثون الانتباه إلى أن الدراسة لم تشمل الأطفال المواليد لأمهات تخطين الـ 35 عاماً وقت الولادة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات