9 نصائح لتبقي زوجك متيماً بحبك


جراسا -

تُبنى العلاقة الزوجية الناجحة على الحب والتفاهم والقدرة على التواصل الإيجابي بين الزوجين، ومن الضروري إغناء هذه العلاقة من وقت لآخر من خلال بعض العبارات والهدايا والمبادرات الإيجابية منعاً لفتورها.

ويختلف الحب بين الزوجين في الواقع، عما نشاهده في المسلسلات والأفلام السينمائية التي تقدمه بصورة مثالية لا يمكن تطبيقها عل أرض الواقع بسبب التزامات الحياة المختلفة، لذلك يتوجب على الزوجة أن تبحث عن أفضل الوسائل التي تجعل زوجها هائماً في حبها بشكل دائم.

ويقدم موقع نايج الإلكتروني مجموعة من النصائح تساعد الزوجة في الحفاظ على نار الحب متقدة في قلب زوجها، وتمنعه من البحث عن العاطفة والحب خارج المنزل.

1- مجاملة الزوج
ترغب المرأة دوماً بسماع عبارات المجاملة والإطراء من قبل زوجها على جمالها وأناقتها وحسن إدارتها للمنزل وتربية الأطفال، وفي نفس الوقت يحتاج الزوج أيضاً أن يسمع مثل هذه العبارات التي تشعره بتقدير زوجته وجبها له، وتزيد هذه العبارات من قوة ومتانة العلاقة بين الزوجين من خلال الشعور المتبادل بالحب والتقدير.

2- عبارات التقدير للزوج
يعمل الزوج ساعات طويلة خارج المنزل، ويبذل جهوداً مضنية لتأمين حياة كريمة لأسرته، ولدى عودته إلى المنزل، يرغب بأن يشعر بتقدير زوجته لذلك، ويجب على الزوجة أن تبقي المنزل نظيفاً ومرتباً لتأمين الراحة لزوجها، ولا بأس من عبارات الثناء والشكر على تعب الزوج من وقت لآخر.

3- الاعتذار للزوج
عندما ترتكب الزوجة خطأً ما بحق زوجها، فمن الضروري أن تقدم الاعتذارالمناسب، والذي يزيل أجواء الخلاف بينهما، ويشعر الزوج أن زوجته ترغب دوماً بأن يكون راضياً عنها.

4- تحضير الأطباق التي يحبها
يقول المثل الشائع بأن طريق قلب الرجل يمر عبر معدته، لذلك يجب على الزوجة أن تحضر أطباق الطعام الشهية لزوجها، ولا بأس بإعداد بعض الأطباق الخاصة من وقت لآخر.

5- لا تتركي الخادمة تتولى شؤون زوجك
عندما قرر زوجك أن يرتبط بك كان يتوقع منك أن تعتني به وتحيطيه بالحب والرعاية، لذلك تجنبي أن تتركي الخادمة تتولى شوؤن زوجك مثل تنظيف ملابسه أو إعداد طعامه ونحو ذلك، فهو ببساطة كان يمكن أن يستعين بخادمة منذ البداية.

6- تقديم الدعم للزوج
يمر الزوج بأزمات عديدة مالية واجتماعية، ويفرض ذلك على الزوجة أن تكون داعمة له بشتى الوسائل الممكنة، ويجب أن يشعر الزوج بأن زوجته هي الصدر الحنون والحضن الدافىء الذي يلجأ إليه عند الشدائد، وليس بالضرورة أن يكون هذا الدعم مادياً، بل يمكن أن تترك عبارات المواساة والتعبير عن التعاطف مفعول السحر على العلاقة الزوجية.

7- ترك الهاتف بعيداً
لا شك أن الهواتف وأجهزة الكمبيوتر وتطبيقاتها المختلفة للدردشة وإرسال الرسائل النصية باتت تشكل تحدياً كبيراً أمام العلاقات الزوجية، وكثيراً ما سمعنا عن انهيار بعض الأسر نتيجة لذلك، ومن الضروري أن يشعر الزوج بأن زوجته حاضرة معه جسدياً وروحياً عندما يتواجد في المنزل، ولن يتحقق ذلك إلا إذا ابتعدت عن هاتفها.

8- شراء الهدايا للزوج
من المعروف أن النساء يعشقن التسوق على الدوام، كما يرغبن بالحصول على الهدايا من أزواجهن ليشعرن بحبهم لهن، لكن الرجل أيضاً يريد أن يشعر باهتمام زوجته من خلال شرائها بعض الهدايا له بغض النظر عن قيمتها عندما تشتري بعض الأغراض لنفسها.

9- النظر في عيني الزوج
بعد سنوات من الزواج، تتحول العلاقة بين الزوجين في كثير من الأحيان إلى علاقة روتينية ينقصها الشغف الذي كان في أيام الخطوبة، ولاستعادة تلك اللحظات الساحرة، لا بد من أن تنظري في عيني زوجك وتمنحيه شعوراً بأنك لا زلت تكنين له مشاعر الحب.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات