همام سعيد يستنكر توجه الحكومة لالغاء اعفاء السلع الاساسية من الضرائب


جراسا -

خاص - استهجن المراقب العام لجماعة الاخوان المسلمين الدكتور همام سعيد توجه الحكومة لالغاء اعفاء سلع أساسية من الضريبة ،وعزمها فرض حزمة جديدة من الضرائب على سلع اخرى خلال السنة المالية الحالية.

واعتبر في تصريح له اليوم ان الحكومة بخطوتها هذه "تفاقم من الضائقة الاقتصادية التي تعيشها شرائح واسعة من المجتمع"،مشيراً الى ان المواطنين يتحدثون عن "اتجاه صعودي" لاسعار "عدد كبير" من السلع في الاسواق ،وغياب بعضها،مما "ينذر بموجة جديدة من انفلات الاسعار".

وكان مصدر حكومي قد اكد بان هذه التوجهات تسعى لتحصيل ما مجموعه 210 ملايين دينار،لتعويض العجز في الموازنة لهذا العام.

ودعا سعيد الحكومة إلى "ضرورة البحث عن طرق اخرى لتعزيز موارد موازنة الدولة،مشيراً ان "ملاحقة الفساد المالي والاداري وضبط النفقات من شأنه المساعدة في الحد الأزمة الحكومية".

ورأى سعيد الى ان الارتفاعات "الجنونية" في اسعار السلع والخدمات "اوصلت الأردنيين الى درجة لا يمكن احتمالها" .وقال "الاجدر بالحكومة ان تضع حدا للرواتب الفاحشة التي يتقاضاها بعض المسؤولين وان توقف هدر المال العام في المؤسسات الحكومية وشبه الحكومية عوضاً عن اللجوء الى جيوب الفقراء".

واستغرب المراقب العام ان تأتي مثل هذه الخطوة في الوقت الذي يتم فيه اعفاء نحو 2500سلعة صهيونية من الضرائب ابتداء من العام الجاري ،وهو الامر الذي قال انه "يجعل من الاردن سوقاً للبضائع الصهيونية ويضعف تنافسية السلع الاردنية التي تفرض الحكومة عليها انواعاً عدة من الضرائب".

ودعا المراقب العام الحكومة الى "مراجعة سياساتها والعودة عن هذه الاجراءات"،لافتاً الى ان "مضي الحكومة بالعمل بعيداً عن الرقابة الشعبية جعلها تتمادى في خطوات تفرض المزيد من الأعباء على الأردنيين.



تعليقات القراء

محمد
بتمنى اعرف لماذا بلدنا اصبح مديون كل هذه الديون وكل شيء بيرتفع سعره ؟
30-01-2010 07:17 PM
مواطن اردني اصيل
طبعاً الحكومة طفرانه من كثر ما فيها رؤساء وزراء و وزراء وأعيان ونواب ومستشارين ومدراء عامين وووووو.......... لذلك لازم الحكومة تفرض ضرائب عالمواطن المسكين(يعني بين قوسين : لازم تشحد من المواطن المسكين مشان يصرف عليها)!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
30-01-2010 07:20 PM
نسيم الزعبي
اي والله يا شيخ انك بتزيدها..كل عرس الك بيه قرص..بتبدي رايك بالسياسه والاقتصاد والثموين والطاقه والسياسه الخارجيه والداخليه ..و..و..و..وكانك مفوض تحكي باسم الشعب.
30-01-2010 07:24 PM
طارق
والله يا نسيم سعادته طالع من المحاكمه متجدد نشاطه
30-01-2010 07:36 PM
متشائم من هالحياة
الاردن الدولة الوحيدة اللي ميزانيتها من جيب شعبا يللا حرام عشان هالمسؤولين يركبو سيارات اخر موديل وياكلو احسن اكل واحنا للي ..
30-01-2010 07:47 PM
الى 3 و 4
والله ما دام فيه هيك اشكال بالبلد فانا بشد على ايد الحكومة، الله يزيدكم يا رب وان شاء الله كل يوم ضريبة زبادة لانكو ما بتمشو الا هيك
30-01-2010 08:59 PM
مغترب إلى تعليق 3 و 4
أقول لكم: (( من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليقل خيراً أو ليصمت))
أنا مش عارف شو حارق بصلتكو من الشيخ الفاضل وأمثاله!!!!!
يعني الرجل ما قصّر وقاعد بدافع عن حضراتكو وإنتو بتتمسخروا عليه ومش عاجبكو العجب!!!!!!
فعلاً اللي استحوا ماتو.
ولمعلوماتكو لازم كل مسلم يدافع عن كل شيء يخص المسلمين لأنه كما تعلمون حضراتكو:
((من لم يهتم بأمر المسلمين فليس منهم))
30-01-2010 09:08 PM
ابو حبيب
بتلمعو بها الزلمه لويش
30-01-2010 09:21 PM
إلى العاوبي 6
فلتخرس يا قاذورات أمانة العاصمة
31-01-2010 01:03 AM
خالد سباعنة
الله يحميك يا شيخ الاسلام وعالم الحديث
31-01-2010 02:39 AM
المحبّة و السّلام /عابرسبيل امريكي اردني
لن تكتفي الحركة و لن تقنع أبدا ببسط نفوذها بفلسفة التّدمير و التّخريب و نشر الرّعب إلى أن يُسلّم النّاس لحكم اللّه و رسوله على اعتبار أنّ فلسفة الحركة تقوم أساسا على عقيدة الدّعوة لدين اللّه و قتال الآخرين و كلّ الّذين يحتكمون لغير كتاب اللّه و سنّة رسوله حتّى و لو كانوا يقرّون بوحدانيّة اللّه و بمحمّد صلّى اللّه عليه و سلّم خاتما لأنبيائه و لرسله....أمّا وسيلتهم لتحقيق ذلك فليس على ما يبدو بالعمل الإيجابي و نشر المحبّة و السّلام و خدمة أوطانهم و تنظيمها، بل بالقتال
31-01-2010 06:04 AM
الحبيب
إلى بعض المعلقين: والله كإنو الشيخ بيحكي عن مشاكل الموزنبيق ، يا إخوان والله عيب الشيخ هاكل همومكم وبدافع عن مشاكلكم وإنتو الحفد مالي قلوبكم ... أي والله عيب
31-01-2010 10:49 AM
كثرو الضرايب
احسن الاسعار بضريبه وبدونها ما بتزل
02-02-2010 05:16 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات