نصائح مفيدة لصيام صحي في رمضان


جراسا -

مع بدء شهر رمضان الكريم يعيش الصائمون تغيرات كثيرة عند الصيام حيث يبقون لفترات طويلة دون ماء او طعام، وليكون الصيام صحياً لا بد من الاستفادة من النصائح التي يسديها لكم موقع صحتي في هذا الموضوع.

خطوات بسيطة للصيام

- شرب الماء: في شهر رمضان لا بد من تقسيم شرب الماء لتفادي الجفاف والشعور بالعطش او الاصابة بعسر الهضم. ولذلك يمكن شرب كوبين ماء مع 3 تمرات مع بداية الافطار. ثم بعد الافطار بساعتين تشربون كوبين ماء، وقبل السحور بنصف ساعة كوبين ايضاً. ثم حوالي 3 اكواب في فترة ما بعد التراويح الى ما قبل السحور على فترات متقطعة.

- وجبات السحور: يجب أن تكون وجبات السحور مناسبة جداً لصيام يدوم أكثر من 16 ساعة لذلك يجب أن تحتوي على الكثير من المواد الغذائية التي تمد الجسم بالألياف والماء والكثير من البروتين والفيتامينات. يجب أن تكون هذه الوجبة متنوعة وتحتوي على الفواكه والخضار والكثير من البقوليات كي يستطيع الشخص قضاء شهر رمضان بدون الشعور بالتعب.

- التخفيف من الكافيين: يعاني اغلبية الأشخاص المسلمين الذين يصومون في هذا الشهر الفضيل من صداع نتيجة عدم تناول الكافيين وقد بينت بعض الإحصاءات أن هذا الصداع يصيب 41% من الأشخاص،لذلك ننصح الأشخاص الذين يعانون من مشكلة الصداع نتيجة نقص الكافيين من التخفيف كمية الكافيين في شهر رمضان كي يعتاد الجسم على الحصول على الكمية المطلوبة في أوقات محددة.

- الجهاز الهضمي: يجب أن يكون الجهاز الهضمي متحضراً بشكل كامل وسليم وصحي للبدء بالصيام في هذا الشهر فيجب لمساعدته على القيام بذلك الامتناع عن تناول الوجبات الغذائية الدسمة التي تعرض الجهاز الهضمي الى الكثير من المجهود ما قد يؤدي الى إتعابه أثناء الصيام لأن قد يتوقف عن هضم هذا النوع من المأكولات.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات