اغلاق

القطاع الصناعي يثمن تخفيض أسعار المشتقات النفطية


جراسا -

   
ثمن القطاع الصناعي قرار الحكومة بتخفيض اسعار المشتقات النفطية، بما في ذلك زيت الوقود الصناعي الذي تراجعت اسعاره بنسبة 6ر15 بالمئة.

وانخفض سعر طن الوقود الصناعي بموجب الأسعار الجديدة للمشتقات النفطية التي طبقت اعتبارا من امس الجمعة من 396 دينارا الى 74ر333 دينارا للطن.

وقال رئيس غرفتي صناعة الاردن وعمان الدكتور حاتم الحلواني في بيان صحفي اليوم: ان القرار يعكس مصداقية الحكومة فيما يخص ادارة اسعار المشتقات النفطية بعد تحريرها في شباط الماضي وعكس كذلك الانخفاض الذي طرأ على اسعار النفط عالميا .

واكد الحلواني ان القرار سيعزز الثقة بالاجراءات الحكومية الهادفة الى تطوير الاقتصاد الوطني ومعالجة الاختلالات التي يعاني منها وتطبيق قواعد السوق الحر بشفافية وموضوعية، ويؤكد الحرص على تحسين مستويات المعيشة وتخفيف الاعباء عن المواطنين والاقتصاد الوطني وزيادة قدرته التنافسية.

وقال ان انخفاض اسعار الوقود الصناعي سيؤدي الى تخفيض كلف الانتاج لجميع المصانع المحلية، وهذا سينعكس على اسعار السلع الوطنية وزيادة قدرتها التنافسية على المستويين الداخلي والخارجي.

واشار الحلواني الى ان تخفيض أسعار المشتقات النفطية سيعزز بيئة الاستثمار، ويسهم في استقطاب مزيد من الاستثمارات الى المملكة في مختلف المجالات، خاصة القطاع الصناعي الذي استحوذ على 64 بالمائة من قيمة الاستثمارات التي استفادت من قانون تشجيع الاستثمار خلال الشهور التسعة الاولى من العام الحالي والتي وصلت الى 083ر2 مليار دينار .

 (بترا).
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات