اكتشاف ثغرة أمنية في برنامج ماسنجر التابع لفيسبوك


جراسا -

كشفت شركة "تشيك بوينت" لمحاربة الفيروسات المعلوماتية وجود ثغرة في برنامج الرسائل ماسنجر التابع لفيسبوك، ربما استغلها قراصنة لتغيير محتوى محادثات.

وأعلنت "تشيك بوينت" في بيان، أنه "بفضل تدخل تشيك بوينت فقد تمكنت فيسبوك من إصلاح نقطة الضعف"، دون تحديد ما إذا كان قراصنة استغلوا هذه الثغرة فعلا. وأضافت أنه "يتيح استغلال هذه الثغرة تعديل أو إزالة رسائل وصور وملفات وروابط وأمور أخرى".

ومن خلال هذه الثغرة كان بالإمكان تعديل محتوى حوار لتزوير اتفاق مع ضحية وإخفاء دليل أو تجريم شخص ما، وتعديل أو إخفاء معلومات مهمة يمكن أن تكون لها تبعات قانونية بما أن محتوى المحادثات في "ماسنجر" يمكن الاستناد إليه في المحاكم، وغيرها.

وأفادت "تشيك بوينت" بأن هذه الثغرة تتيح استبدال رابط في إحدى المحادثات بآخر فاسد وإمكان دس فيروس إلى كمبيوتر أو جهاز محمول وإقناع المستخدم بفتح الرابط.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات