عباس يحذر حماس من حرب اسرائيلية جديدة لاجتياح غزة


جراسا -

حذر الرئيس الفلسطيني محمود عباس من ان اسرائيل قد تقدم على اجتياح قطاع غزة من جديد، ونبه عباس من مخاطر اطلاق صواريخ من غزة، وقال ان على حماس وقفها لتفادي ضربة جديدة يبدو ان الحكومة الاسرائيلية تستعد لها.

وقال عباس انه سبق وحذر حركة حماس في السابق التي "سخرت من تسميتي صواريخ عبثية، والحركة اليوم تمنعها وتسميها صواريخ غير وطنية". وقال الرئيس الفلسطيني في لقاء مع مجموعة من الصحافيين في لندن مساء الجمعة ان حماس تمنع الصواريخ الآن من غزة لكنها تحرض على القيام بضرب اسرائيل من الضفة الغربية". وقال عباس انه لن يسمح باي تواجد مسلح بالضفة، لكنه ايد الاحتجاجات السلمية ضد قوات الاحتلال الاسرائيلي.


واكد عباس ان قوات الامن الفلسطينية تعتقل كل من يخل بالامن وتمنع التهريب وتتشدد ضد غسيل الاموال، لكنها لن تعتقل اي شخص لاسباب سياسية.

وجدد عباس موقفه من رفض استئناف المفاوضات قبل وقف الاستيطان، وقال عباس انه رفض اقتراحا اميركيا بتقديم ضمانات، وقال ان قضية وقف الاستيطان ليست شرطا مسبقا بل تطبيقا لخارطة الطريق التي لبى الجانب الفلسطيني كل متطلباتها، بينما لم تقدم اسرائيل ايا من الخطوات التي تتطلبها الخطة ومن ضمنها وقف الاستيطان.

وكشف عباس عن اقتراح اميركي جديد يتمثل بالتوسط في محادثات غير مباشرة. وقال عباس انه سيرد على هذا الاقتراح في غضون عشرة ايام بعد التشاور مع الدول العربية.

وكشف الرئيس الفلسطيني عن تقديم الرئيس الاميركي باراك اوباما اقتراحا لرئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو يتضمن القيام بخمس خطوات هي وقف الاقتحامات للمدن والبلدات والقرى الفلسطينية بعد نجاح الامن الفلسطيني بنشر الامن، وازالة الحواجز من على مداخل المدن الفلسطينية في الضفة الغربية، واطلاق عدد من الاسرى، والسماح بدخول مواد البناء الى غزة، وتغيير بعض المناطق المصنفة "C" في الضفة الى "B" وبعض المناطق المصنفة "B" الى "A".

وهذه التصنيفات تم اقرارها باتفاق اوسلو، حيث تعني المناطق "A" تواجدا امنيا فلسطينيا فقط والمنطقة "B" تواجدا مشتركا اسرائيليا وفلسطينيا اما المنطقة "C" فالتواجد اسرائيلي.

وقال عباس انه ابلغ الادارة الامريكية انه يرحب بهذه الاقتراحات لكن دون تقديم اي شيئ مقابلها فلسطينيا، لان هذه الاقتراحات هي التزامات بموجب خارطة الطريق.

وقال عباس ان الحديث الآن يدور عن كيفية العودة الى المفاوضات، وقال ان الموقف الفلسطيني يصر على تجميد حاسم للاستيطان واقرار بالمرجعية الدولية على اساس حدود 1967، واستئناف المفاوضات من النقطة التي توقفت عندها مع الحكومة الاسرائيلية السابقة برئاسة ايهود اولمرت.

وقال عباس انه في تلك المفاوضات تم طرح كل قضايا الوضع النهائي التي تتضمن القدس والحدود واللاجئين والامن في اليوم التالي لاعلان الدولة الفلسطينية. وقال عباس ان هذا هو الملف الوحيد تم الاتفاق عليه.

وقال الرئيس الفلسطيني ان اولمرت طلب ضمانات امنية بان لا تحدث هجمات على اسرائيل من الدولة الفلسطينية، فاقترح عباس وجود اي قوات من اي دولة شرط ان لا يكون هناك تواجدا لاي جندي اسرائيلي. وتم الاتفاق بعدها هلى تواجد قوات من حلف الناتو، حيث اقترح الرئيس جورج بوش ان تكون تحت قيادة اميركية. وقال عباس انه تم الاتفاق على ذلك وانه تم التشاور في الامر مع الاردن ومصر اللتين وافقتا شرط عدم مرابطة قوات اجنبية على اراضيهما.

وقال الرئيس عباس ان السلطة الفلسطينية طلبت من وزيرة الخارجية الاميركية السابقة كونداليزا رايس تعريفا للاراضي المحتلة، وقال ان رايس طلبت مهلة ثم عادت واكدت في جلسة مفاوضات في واشنطن بحضور صائب عريقات وتسيبي ليفني ان التعريف الاميركي للاراضي المحتلة هو قطاع غزة والضفة الغربية بما في ذلك القدس الشرقية والبحر الميت ونهر الاردن".

وكان عباس بحث الجمعة تطورات الاوضاع الفلسطينية مع رئيس الوزراء البريطاني غوردون براون وذلك ضمن جولة اوروبية زار خلالها روسيا وبريطانيا وبعدها المانيا.
 (البوابة)



تعليقات القراء

كفو
بطل يا ريس...... خليك كذا......
30-01-2010 02:13 PM
طارق
وماذا يهما حماس واذنابها حياة الشعب لا تساوى عندها مقتل شخص من زمرتهم
امثال بحبوح وغيره اما الشعب لا يهم فهم موجودين بخنادق تحت الارض
30-01-2010 02:22 PM
احد من الناس الى طارق
لو كان كلامك صحيح كان ما استشهد نزار ريان وسعيد صيام
وياسيد عباس اذا اسرائيل هاجمت غزه بتكون انت طلبت منها ذلك
30-01-2010 03:14 PM
واحد تاني من الناس
يا سيد واحد من الناس طارق كلامه سليم بس حضرتك مش داري وين الله حطك حماس ما بهمها الا الكراسي وبس وشو يعني نزار ريا ن وسعيد صيام ؟ شو بيفرقو عن غيرهم من الشعب؟وبعدين عاملي حالك متابع السياسه وبتعرف فيها شو اخبار المقاومة تبعت حماس الها سنه ما شفنا منها الا بطولات في الحكي ولبس البدل الفخمة ز ااااااه لو تسالو اهل غزة شو صاير فيهم ؟
30-01-2010 03:51 PM
!!!!!!!!!!
بعد كل السنوات الطوال من عمر النضال لا يزال هناك من يتوه بين مصداقية حماس وتقاعس فتح التي كانت في الماضي اسطورة المقاومة قبل أن يغتالها عباس وزمرة عباس ، عباس وعلى ما يبدو اصبح منجما ومتنبء في ساحات تصفية الشرفاء
30-01-2010 04:30 PM
شاطر شاطر
شكله " الريس " ما عنده في البيت ولا مرايه.....ليش؟ ....لو سمحتوا عالدور يا شباب عشان "نسمع" اجوبة طكع .... يللا
30-01-2010 04:59 PM
ج1
طبعا لانه ما الو ... "لحية"
30-01-2010 05:26 PM
انا الشاطر
ممكن يكون كسرهم كلهم لانه المرايه ما بتكذب
30-01-2010 05:29 PM
الى 7 و8
مش صح _____"الريس" اكتشف انو شركة المقاولات اللي " فرشت " البيت عنده صاحبها دحلان والمراية حكاية والحكاية بتكبر وبتصير مسلسل بيطلع فيه "البطل" عميل مزدوج
عشان هيك "المعلم" ما بحب وجع الراس فقال : اكسر الشر وغنيله
30-01-2010 05:42 PM
مضحي
يعني الرئيس كثير خايف على الشعب الفلسطيني ماهو الطباخ
30-01-2010 07:39 PM
الحويطي
يعني والله احترنا يا قرعة منوين انبوسك اذا ابو مازن حذركم خين واذا لم يحذر عميل ومتواطئ وبعدين وين صواريخ حماس من سنة لليوم والله ما بهم خماس الا الحكم والسلطة وطز في الشعب ومعاناته الله يخليلكم ايران يا من اختركم الموساج وقتل خياركم
31-01-2010 04:53 AM
الى موقع جراسيا
ان الاعلام الحر والملتزم بالحيادية والمهنية يحاول دائما الوقوف على مسافة واحدة من جميع الاطراف, والملاحظ منذ فترة طويلة تعمد موقعكم الكريم وضع صور(ذات دلالات) للسيد الرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين والمنتخب شرعيا من اكثر من نصف الشعب الفلسطيني في الدتخل, فاحيانا توضع صور له وهو غاضب او باوضاع جسدية وملامح وجهيه تؤكد تحيزا واضحا وعدم مهنية . نرجوا من موقعكم الكريم الابقاء على حبال المودة مع اكثر من نصف الشعب الفلسطيني المؤيدين للرئيس عباس والذين يعتزون بموقعكم ويحرصون على متابعته والمشاركة به باستمرار, وتذكروا ان لكل بلد رموزها وعند كل شعب مواقعه, ونحن لا نريد ان ننجر الى لعبة الطعن بالرموز والاساءة لهم , عاش الاردن وفلسطين وكل التحية لجلالة الملك المعظم وفخامة الرئيس الاكرم وحفظهما لنا رمزان من رموز العروبة والاسلام .
دمتم موقعا موقرا , ودام الاعلام الحر الشريف.
31-01-2010 03:04 PM
الاسد
انا كهرت النفاق والمنافقين ............ تحيا جراسا ولا يهمكم حطو الصوره الي بتعجبكم لانه نحن العرب اذا صار بينا اي خلاف بنبلش بعض شرق وغرب زي مصر لما غلبتها الجزائر هههههههههههههههههههههههههههههه والله مصخره
31-01-2010 03:24 PM
الاسد
حماس ايضا منتخبه من قبل الشعب الفلسطيني وهي الحكومه الشرعيه لفلسطين شاء من شاء وابا من ابا وقد خلقت فتح حرب اهليه على حماس وارادت الانقلاب على حماس ولكن نحن نعرف الشعب الفلسطيني اسرائيل لم تستطع السيطره عليهم ....... هل يستطيع بعض العملاء من حركة فتح السيطره عليهم ؟ ................ ايه الله يرحم الشهيد ابو عمار كان ضاب الكلاب عن اكل لحم الشعب
31-01-2010 03:30 PM
الى القط
نعتذر
31-01-2010 07:58 PM
ممم
عباس هو من يخطط مع اليهود للهجوم على غزة للقضاء على حماس لكن فشرت عينه هالخاين العميل
01-02-2010 08:26 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات