اغلاق

الكرك تشهد احلالا للعمالة الوطنية مكان الوافدة


جراسا -

 شهدت مديرية العمل والتشغيل في محافظة الكرك خلال العام الحالي اقبالا من شباب المحافظة على اشغال المهن التي كانت تشغل سابقا من العمالة الوافدة.

واوضح مدير العمل والتشغيل وائل الصرايرة انه تم تشغيل حوالي 424 اردنيا من مجموع 525 باحثا عن العمل منذ بداية العام الحالي في مهن مختلفة.

واشار إلى جهود المديرية في متابعة العمالة الاردنية المحولة للتدريب والتشغيل لايجاد فرص عمل ملائمة لهم بعد اكسابهم الخبرات العملية كل ضمن مهنته والزام ارباب العمل بتشغيلهم وتوفير متطلبات الصحة والسلامة العمالية لهم انسجاما مع قانون العمل الاردني.

واوضح مدير التشغيل في المديرية الدكتور سالم العضايلة ان المديرية تابعت شكاوى العمال والمخالفات التي وقعت بحقهم من قبل ارباب العمل وتم توجيه 20 انذارا للشركات المخالفة لقانون العمل الاردني.

يذكر أن عدد المؤسسات والشركات العاملة في المحافظة بلغ ثلاثة الاف و444 مؤسسة وشركة يعمل فيها 18 الفا و 175 عاملا وعاملة منهم 12 الفا و 231 اردنيا وخمسة الاف و 944 وافدا.

( بترا).
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات