9 نصائح لحماية بشرتك خلال شهر رمضان


جراسا -

من المعروف أن البشرة كغيرها من أعضاء الجسم تحتاج إلى التغذية المناسبة للحفاظ على جمالها وتألقها، وخلال شهر رمضان المبارك يمكن أن تتعرض لبعض المشاكل نتيجة التغير المفاجىء في العادات الغذائية اليومية.

ولا يقتصر تأثير شهر الصيام على حرمان البشرة لعدة ساعات في اليوم من الماء والعناصر الغذائية الأساسية، فهناك تأثيرات أخرى ناتجة عن الإفراط في تناول أطعمة معينة بعد الإفطار.

وفيما يلي بعض النصائح للحفاظ على البشرة خلال شهر رمضان بحسب موقع فوستاني:

1- ينصح بتناول 8 أكواب من الماء على الأقل ما بين فترتي الإفطار والسحور، ولا بأس بتناول بعض العصائر والمشروبات الطبيعية، كما يمكن تناول كوب من الشاي الأخضر للحصول على أفضل النتائج.

2- إذا كانت بشرتك حساسة لمنتجات الألبان، ينصح بتجنب الإكثار منها لأنها يمكن أن تعزز ظهور البثور وحب الشباب.

3- التخفيف من تناول المشروبات الغنية بمادة الكافيين مثل القهوة والشاي والصودا، فهذه المشروبات تمتص العناصر المعدينة والسوائل من الجسم، مما يتسبب بجفاف البشرة.

4- يكثر في شهر رمضان المبارك تناول الحلويات والأطعمة السكرية، لكن ينصح بالتخفيف من هذه الأطعمة لأنها يمكن أن تتسبب بظهور البثور على البشرة.

5- يغفل الكثيرون عن الهالات السوداء حول العينين والتي يمكن أن تزداد سوءاً نتيجة الجفاف وقلة النوم، وينصح بوضع أكياس الشاي حول العينين 3 مرات في الأسبوع على الأقل، والحصول على القدر الكافي من النوم والراحة.

6- الإكثار من االسلطات والخضروات واللحوم المشوية، والتخفيف بالمقابل من الأطعمة الدسمة والمقلية، للحفاظ على نضارة وتألق البشرة.

7- استخدام الكمية الصحيحة من الواقي الشمسي في حال التعرض للشمس لوقت طويل خلال النهار.

8- الإكثار من تناول المكسرات، فهي غنية بالألياف والأحماض الدهنية التي تساعد على تجديد خلايا البشرة.

9- بعد غسيل الوجه بالماء والصابون، ينصح بوضع مرطب مناسب للبشرة، لمنع جفاف الجلد وتزويده بحاجته من الزيوت الطبيعية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات