كيف يمكن علاج السمنة نفسياً؟


جراسا -

علاج النفسي مهم جداً في مرحلة التغلب على السمنة لذلك إن أردتم التعرف على كيفية تنفيذه عن كثب إليكم هذا المقال اليوم من صحتي حول العلاج النفسي للسمنة.

السبب النفسي

كخطوة أولى يجب إدراك السبب النفسي الكامن وراء مشكلة البدانة وعدم القدرة على السيطرة على النفس، وبعد ذلك يبدأ الشخص بتحويل البرمجة اللغوية للدماغ فتبدأ الحالة بالتحسن من تلقاء نفسها. من الممكن أن يعالج الطبيب المريض بشكل نفسي عبر طريقة الرسم لتحفيز الدماغ على التفكير بطريقة مناسبة كمثل الطلب من المريض أن يرسم الجسم الذي يحلم بالوصول اليه فيرسم خصراً نحيفاً وهنا يبدأ العقل بالعمل على تقوية الإرادة.

طريقة التغلب على السمنة نفسياً

من المهم تسجيل يوميات الاكل أي ما يأكله الشخص خلال اليوم ومدى الجوع الذي شعر به والأفكار والمشاعر التي انتابته خلال فترة الأكل. هنا يعلم الشخص ما يتناوله من دون تجاهل الوجبات الخفيفة التي يغض البعض الطرف عنها وهذا التسجيل يجعل الشخص يفكر بما يأكله فيبدأ بتغيير نمط حياته. يتم اقتراح تغيير البيئة أي مثلاً التخلي من الأطعمة غير المرغوب بها في المنزل وتغيير عادات العمل الذي يؤدي الى الملل مما يجر الشخص الى تناول الطعام وسلوكيات أخرى تتغير وفق نمط حياة الإنسان.

وإن كان الشخص الذي يعالج مرض السمنة نفسياً يستخدم الطعام للتعامل مع المشاعر عليه اللجوء الى طرق أخرى كالتأمل والقراءة والاسترخاء. ومن الضروري ان يحيط الأهل والأقارب بالشخص الذي يلجأ للعلاج النفسي للسمنة لكي يشجعونه بكلمات التشجيع المناسبة لتحفيزه على استكمال الجهد الذي يقوم به.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات