واشنطن بوست: حلاقو العراق يتنافسون في بغداد بعيدًا عن "داعش"


جراسا -

كبت تنظيم "داعش" الإرهابي موهبة الحلاقين في العراق حيث حرم تسريحات الشعر الشبابية والرياضية بالإضافة إلى شرب الخمر، وتدخين السجائر وهو ما لم يطقه مصففي الشعر هناك.

وأوضحت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، في تقرير لها اليوم الأحد، أن الحلاقين العراقيين عانوا من قوانين "داعش" الوحشية وقتله أفراد أسرهم وأحبائهم، ولكنهم وجدوا العاصمة بغداد ملاذًا ومتنفسًا للإبداع في عملهم.

وبدوره، قال الحلاق "ركان إسماعيل"، يبلغ من العمر 21 عامًا: "داعش عدونا.. عدو العراق. عناصره حاولوا قتل قبيلتي "ألبو نمر" بالكامل".

وتابع "إسماعيل" أن التنظيم قتل عمه وابنائه الثلاثة في وضح النهار، مؤكدًا: "لو لم أغادر القبيلة، لكانوا قتلوني. ورغم تحرير القوات العراقية القبيلة، إلا أن الوضع هناك لا يزال خطيرًا".

وبحسب الصحيفة، فإن أصحاب محال الحلاقة في بغداد يوظفون العديد من مصفيي الشعر النازحين إليهم (سنة وشيعة) بسبب "داعش"، فيقول أحدهم: "هذه طريقتي لمساعدتهم ومساعدة بلدي".

ويؤكد: "الطائفية ليس لها مكان في محلي". وعندما سألته الصحيفة عن مذهبه، رد: "أنا من العراق!".



تعليقات القراء

أردني رافع راسو
عزيزي المحرر ، لماذا لا تسلط الاعتداءات الحاصلة على اهل السنة في الفلوجة ، وانا لا أعلم إذا كان لديك علم بان الميلشيات الطائفية للحشد الشيعي قد قتل و دفن ما يقارب ال 300 شخص وهذا حصل يوم امس .. للتنويه والاشارة
06-06-2016 02:45 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات