ابتكار جديد يبقي الأزهار متفتحة لعدة أيام


جراسا -

سجلت شركة أمريكية براءة اختراع من شأنه أن يمنع ذبول الأزهار عن طريق إجراء تغييرات في الحمض النووي.

وتقول مونسانتو وهي شركة تعمل في مجال التكنولوجيا الحيوية الزراعية إنها بدأت باستخدام الهندسة الوراثية العكسية لوقف التدمير الطبيعي للخلايا الذي يحدث عند قطع الأزهار، وبالتالي يمكن إطالة عمرها وزمن تفتحها.

وتقدمت الشركة ببراءة الاختراع في وقت سابق من هذا العام، حيث يعمل المنتج الجديد على حجب الحمض النووي، وإيقاف إنتاج غاز الأثيلين الذي ينضج الفواكه ويتسبب بتعفن بتلات الأزهار بحسب صحيفة دايلي ميل البريطانية.

ومن شأن المنتج الذي يدعى "آر إن أي" أن يبقي الأزهار متفتحة ونضرة لوقت أطول، ويمكن أن يستخدم لتغذية النباتات والأزهار من خلال الماء. ويعتمد على تقنية اكتشفت قبل حوالي عقدين من الزمن، لكنها تستخدم للمرة الأولى في التأثير على نمو البناتات.

ولاحظ الباحثون تأثير المادة للمرة الأولى على أزهار البتولا، عندما حاولوا إنتاج صباغ جيني من شانه تكثيف عملية تصنيع اللون الأرجواني، وهو شكل من شكال التعديل الوراثي، لكن التغييرات على الحمض النووي كانت مؤقتة، لذلك لم يتعرض المنتج للانتقادات التي طالت غيره من المنتجات التي يمكن أن تؤدي إلى مشاكل غير متوقعة في المستقبل.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات