لشعر طويل وصحي .. السر بماء الورد !


جراسا -

تحب المرأة دائماً الظهور بصورة متجددة وبشكل مغاير، فتبحث عن طرق مبتكرة لتجديد وتحديث إطلالتها الجمالية. ومن هذه المظاهر الأساسية التي تعمل عليها نقطة مهمة جداً وهي الشعر. لذلك في هذا الموضوع اليوم من موقع صحتي سنقدم لكم بعض النصائح الجمالية عن فوائد ماء الورد للشعر.

فوائد ماء الورد للشعر

يحفّز ماء الورد الدورة الدموية لفروة الرأس فتزيد من نمو الشعر. كما أن هذا الأخير يعتبر من أهم العوامل التي تساعد على التخلص من القشرة ومشاكل فروة الرأس والجفاف والحكة. ينصح باستخدام ماء الورد للتخلص من تقصف الشعر وتكسره وهو ملطف طبيعي للشعر ويساعد على تقليل نسبة تساقطه لأنه مغذ ومقو للشعر. وأخيراً يساعد ماء الورد على تعطير شعرك برائحة جميلة وجذابة تدوم لوقت طويل.

خلطات ماء الورد للشعر

إن لم يتوفر لديك ماء الورد من الممكن تحضيره بطريقة سهلة في المنزل عن طريق إحضار أوراق الورد وغسلها ثم غليها في وعاء كبيرعلى النار مع الماء ثم تركها لتبرد كي نستطيع إستعمالها.

- للحصول على شعر ناعم ولامع يجب خلط الشامبو مع مقدار كوب من ماء الورد وبياض 3 بيضات وغسل الشعر بالخليط ثم شطف الشعر بالخل.

- أما لتقوية جذور الشعر والتخلص من تساقط الشعر المزعج، كل ما يجب فعله هو تدليك فروة الرأس بعد الإستحمام بمقدار ربع كوب من ماء الورد لإنعاش الفروة.

- لمعالجة التلف الذي يعاني منه الشعر نتيجة التصفيف الدائم والعوامل الطبيعية والخارجية، ينصح بخلط نصف كوب من ماء الورد مع 3 قطرات من زيت الجوجوبا ثم فرك فروة الرأس والشعر حتى أطرافه بهذا الخليط بعد الإستحمام.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات