اغلاق

احترق بيتهم وشبح الضياع يترصدهم (صور)


جراسا -

محمد النواطير - وسط جمال الطبيعة الخلابة وانتشار الينابيع والجداول المائية، إضافة الى الطبيعة باهرة الجمال، تعيش أسرة "ن،ع" في منطقة راجب بلواء كفرنجة بمحافظة عجلون شمال الاردن، حياة مآساوية لا تحسد عليها على الإطلاق.

فصاحب المنزل الذي استغاث بـ"جراسا" ، بعد ان ادى تماس كهرباء الى احتراق بيتة بنسبة 90% وخلّف ورائه خرابا صدم العائلة بكاملها والتي تتكون من ثمانية أفراد، حيث اصبح الشارع وظل الاشجار ملاذا لهم بعد كارثة احتراق بيتهم .

وكحال الكثيرين، فان رب الاسرة متقاعد ويتقاضى راتبا شهريا 350 دينار ، ولم تترك له الاقساط الجامعية والبنوك مصدر دخل يعتاشون عليه الا 50 دينارا تذهب لدفع فواتير الكهرباء والماء .

منزل الأسرة، يخيّم عليه الحزن والشعور بالقلق والخوف على الأطفال وقد اتشح بالسواد ، وبقايا الاثاث الذي اكلتة النيران .

ومع ذلك كله، فإن أسرة "ن،ع" لم تتلقى اي مساعدة الا القليل والذي لا يغني ولا يسمن من جوع ،والتي قدمها أهل الإحسان والخير، من الجيران والاصدقاء .

تزامن احتراق بيت تلك الاسرة مع استقبال الناس لشهر رمضان المبارك ، حيث يتساءل رب الاسرة " والدموع تحرق وجنتية " حسرة على منزلة ، كيف له ان يؤمن السكن الكريم  ووجبات الافطار ،لاسرته خلال رمضان تحت سياط الجوع سيما وان لدية اطفالا ن مع ما يرافق ذلك من هاجس النوم على قارعة الطريق في تلك المنطقة التي يؤمها السياح من كل حدب وصوب .

جراسا تبث شكوى هذا المواطن الذي دفعتة الحاجة للاتصال بها وطرق ابوابها ليوصل صوته عبرها ،الى اهل الخير والاحسان واصحاب الايادي البيضاء .

"جراسا" إذ تضع قضية المواطن امام اصحاب الأيدي البيضاء الذي تحتفظ باسمه وعنوانه .



تعليقات القراء

عامل خير
ارجوا ارسال رقم العائلة لتقديم المساعد لهم
09-06-2016 03:27 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات